طوارئ الحجر في مطار القاهرة الدولي تحتجز حالات مصابة بالكوليرا والطاعون
مطار القاهرة الدولي

قامت سلطات الحجر الصحي التابعة لمطار القاهرة الدولي اليوم بالإعلان عن حالة الطوارئ في المطار، وجاء هذا الإعلان نتيجة اكتشاف السلطات حالات قادمة من مدغشقر مصابة بالطاعون والكوليرا، هذا بجانب عدد من الحالات الأخرى التي أظهرت أعراض المرض والتي قدمت من دول مختلفة تجاوزت أعدادها 12 دولة.

كما وقامت وزارة الصحة بناء على هذا الإجراء بتقديم طلب إلى إدارة الحجر الصحي التابعة لمطار القاهرة الدولي بضرورة متابعة الحالة الصحية لجميع الركاب القادمين إلى البلاد من خلال مطار القاهرة الدولي، هذا بجانب توسيع دائرة الاشتباه التي وضعتها الإدارة للركاب القادمين على متن مختلف الرحلات، خاصة من البلاد التي تعاني من هذا المرض.

ونظرا لحمى الطاعون التي انتشرت في مدغشقر خلال الفترة الأخيرة، فقد تلقت إدارة الحجر الصحي تعليمات مشددة من وزارة الصحة بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من تلك البلاد، في حال ظهرت أي من الأعراض التي تشير إلى هذا المرض، تقوم السلطات باتخاذ إجراءات فورية بعزله عن الموجودين والقيام بالفحوصات الطبية اللازمة لتلك الحالة.

كما أضاف المصدر أيضا أن سلطات الحجر الصحي قد تقدمت بطلب إلى مسؤولي الرحلات القادمة من مدغشقر خصوصا بمتابعة الحالة الصحية للركاب خلال الرحلة، وكذلك الإبلاغ عن أي ملاحظات تتعلق بالحالة الصحية للركاب، ومن الأعراض التي تقدمت سلطات الحجر بضرورة معرفة ظهورها على الركاب الصداع الشديد والإعياء.

وكانت أعداد الدول التي ظهر فيها مرض الكوليرا خلال الفترة الأخيرة والتي طلب السلطات في وزارة الصحة ضرورة التأكد من الحالة الصحية للركاب القادمين منها ” الكونغو ونيجيريا واليمن والصومال وجنوب السودان وإثيوبيا وأنجولا وكينيا و تِشاد و الصومال و برُوندي و السودان”.

هذا ويقوم أعضاء هيئة الحجر الصحي التابعة لمطار القاهرة الدولي من الأطباء، تحت قيادة مدير الحجر الصحي في المطار “مدحت قنديل” بالإطلاع على الحالة الصحية للركاب وكروت البيانات التي يَحملوها بشكل دائم ومستمر، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لأي حالة يتم الشك في إصابتها بهذا المرض.

تقارير سلطات الحجر

تقارير سلطات الحجر في المطار

تقارير سلطات الحجر في المطار

تقارير سلطات الحجر في المطار

اقرأ أيضا:

  1. البورصة تعلن أنه لا نية لديها لبدء تعاملات البيتكوين.