“الإحصاء” تعلن حالات الطلاق في مصر بلغت 710 ألف و850 نسمة
طلاق

انتشرت في الفترة الأخيرة في الدولة المصرية ارتفاع معدلات الطلاق التي أصبحت “كابوس” يهدد استقرار الأسر في المجتمع المصري، ويهدد أيضا استقرار العلاقات الاجتماعية.

تابع موقع مصر 365 التقارير الصادرة عن “الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء” في نشرة المعلومات التي يصدرها الجهاز بصفة شهرية يعمل على رصد جميع الظواهرية والمؤشرات الاجتماعية الطارئة على المجتمع المصري، وأصدر “الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء” في نشرته الأخيرة عن شهر أغسطس الجاري 2017 عن ارتفاع نسبة الزواج والطلاق في خلال شهر يونيو الماضي لعام 2017.

وشدد النشرة الصادرة عن “الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء” أن نسبة الطلاق في شهر يونيو السابق لعام 2017 ارتفعت بشكل ملحوظ بل وملفت أيضا ليسجل نسبة تصل إلى خمسة عشر بالمئة، إذا ما تم مقارنتها بنفس الشهر من العام الماضي 2016، حيث سجلت نسبة الطلاق خلال عام 2017 لشهر يونيو حوالي إحدى عشر ألف وخمسمائة حالة طلاق في مقابل تسجيل عشرة آلاف حالة في شهر يونيو السابق للعام الماضي 2016.

وتشغل “قضية الطلاق” الرأي العام في الدولة المصرية، وتعيرها المسؤولين في الدولة المصرية اهتمام كبير وخصوصا لما آلت إليه الظروف في الوقت الحالي وفق للإحصاءات الخطيرة التي تم إصدارها عن “الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء” حيث سجلت نسبة “الطلاق” في جمهورية مصر العربية حوالي سبعمائة وعشر ألف وثمانمائة وخمسين نسمة، وتزيد نسبتها المئوية في الإناث إلى نسبة “64.9%” وتصل في الذكور إلى نسبة “35,1%”.

وهناك معلومات تدل أيضا على تفاقم مشكلة “الطلاق” داخل المجتمع المصري يوضح مدى حجم المشكلة الحقيقة التي يعاني منها المجتمع المصري في الوقت الراهن مع ارتفاع معدلات “الطلاق” حيث بلغت إجمالي حالات الطلاق في جمهورية مصر العربية حوالي سبعمائة وعشرة ألف وثمانمائة وخمسين نسمة.

وتزيد نسبة طلاق “الإناث” في المجتمع المصري عن نسبة الذكور حيث سجلت نسبة الإناث حوالي 64,9%، أما نسبة الذكور فقد سجلت نسبة 35,1%.

تزيد حالات الطلاق في المدن الحضرية عن المدن الريفية حيث سجلت نسبة الطلاق في الريف المصري حوالي 39,3%، أما حالات سجلت حوالي 60,7%.

ويوجد حوالي مائتين ألف حالة طلاق تقع سنويا، وتزداد حالات الطلاق لمن هم في سن الخامسة والعشرين والثلاثين، بلغ عدد المتزوجين من الأطفال إلى مائة واثنين وعشرين ألف وأربعمائة وأربعة وستين طفل، منهم حوالي أربعة ألاف وخمسمائة واثنين وعشرين حالة دون سن الخامسة عشر سنة.

أقرا المزيد “الإحصاء” يشير إلى ارتفاع معدلات الطلاق بنسبة 15% في يونيو 2017