ننشر المستندات التي تحتاجها الزوجة في دعاوى حقوق الزوجات في محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

شهدت الفترة الأخيرة ارتفاع كبير في معدلات القضايا التي يتم رفعها في محكمة الأسرة، حيث تطالب الزوجات من خلال تلك القضايا التي تقوم برفعها حقها في المتعة والنفقة الزوجية ونفقة العدة و الاعتراض على إنذار الطاعة ومؤخر صداق ، وتحتاج الزوجة في تلك الحالة إلى مجموعة من المستندات والأوراق التي يجب أن تقوم بإحضارها إلى المحكمة.

وننشر لكن اليوم ومن خلال موقعنا، موقع مصر 365 كافة الأوراق والمستندات التي يجب على الزوجة أن تقوم بإحضارها و التي تحتاجها المحكمة.

في حالة دعوى النفقة:

تحتاج الزوجة في تلك الحالة أن تقوم بإحضار الوثائق والمستندات التالية ” مفردات مرتب الزوج “السجل التجاري أو مفردات المرتب أو حيازة زراعية” وأيضا وثيقة زواج الطرفين.

في حالة دعوى نفقة العدة والمتعة:

يجب أن تقوم الزوجة في تلك الحالة بإحضار المستندات التالية: حكم الطلاق أو وثيقة الطلاق للطرفين، مفردات الراتب للزوج والتي من الممكن أن تكون حيازة زراعية أو سجل تجاري، الحكم الصادر من قبل بخصوص النفقة الزوجية.

في حالة دعوى مؤخر الصداق:

يجب أن تقوم الزوجة في تلك الحالة بإحضار الوثائق التالية: الحكم النهائي للطلاق أو شهادة طلاق للطرفين في القضية، و وثيقة تفيد نهائية الحكم.

في حالة إعتراض الزوجة على إنذار الطاعة الذي تقدم به الزوج:

يجب ان تقوم الزوجة في تلك الحالة بإحضار الوثائق والمستندات التالية: إنذار الطاعة محل اعتراض، والوثيقة التي تفيد زواج طرفين الإدعاء و الصور والأحكام التي جاءت لتُوضح السبب الذي جعل هذا الإنذار محل اعتراض من الزوجة.

في حالة الحبس لعدم تنفيذ أحكام النفقات التي أصدرتها المحكمة:

يجب على الزوجة في تلك الحالة أن تقوم بإحضار المستندات و الصور التالية: صورة تنفيذية لحكم النفقة الذي أصدرته المحكمة، و وثيقة تفيد بأن هذا الحكم نهائي.

في حالة الدعوى لمسكن الزوجية:

يجب على الزوجة أن تقوم بإحضار المستندات و الوثائق التالية: سند الإيجار أو الملكية للمسكن، وشهادات ميلاد الأطفال وكذلك وثيقة أو شهادة طلاق الزوجين.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  1. كوب شاي من أحد الباعة الجائلين يتسبب في مصرع طالب في أحد قطارات سوهاج.