عاجل: إحالة قنوات “BeIN Sports” وإدارتها إلى المحكمة الجنائية بقرار من النائب العام المصري
قنوات Bein sports

أعلن النائب العام المصري، المستشار “نبيل صادق” عن قراره الذي أعلنه منذ قليل والخاص بإحالة جميع قنوات  BeIN Sports الرياضية القطرية وكذلك رئيس مجلس إدارتها إلى المحكمة الجنائية.

وترجع ملكية تلك القنوات إلى “ناصر الخليفي”، وقد أوضحت التصريحات التي استطاع موقع مصر 365 الحصول عليها من عدد من المصادر التي رفضت الكشف عن أسمائها، أن هذا القرار جاء على خلفية القضية رقم 280 التابعة لعام 2017، وكانت تلك القضية يتم مناقشتها خلال الفترة الماضية أمام المحكمة الاقتصادية.

حيث قامت المحكمة بمناقشة جميع المخالفات التي قامت بها القنوات خلال الفترة الماضية، هذا بجانب الممارسات الاحتكارية التي يتم منعها من خلال القوانين التي تم وضعها من قبل جهة حماية المستهلك.

وكان من بين المخالفات التي قامت بها سلسلة القنوات، مخالفة المادة رقم 8 من قانون حماية المستهلك، حيث قامت الشركة خلال الفترة الأخيرة بإجبار المستخدمين على توجيه أجهزتهم إلى “سهيل سات” القمر الصناعي القطري وذلك بعد قطع الإرسال عن المستخدمين لقنوات الشركة والتي يتم بثها من خلال القمر الصناعي المصري “النايل سات”.

وفي ظل قيام الشركة خلال الفترة الأخيرة بالنجاح في الاستحواذ على بث البطولات الرياضة والتي تستمر في الفترة الحالية، واتجاه الكثير إلى متابعة القنوات بشكل مستمر، فإن هذا سوف يؤثر بالسلب على القمر الصناعي المصري “النايل سات” والذي من المتوقع خروجه من السوق وفقدانه لعملائه إذا ما استمر الوضع بهذا الشكل.

وأضافت التصريحات أيضا أن المخالفة الثانية التي قامت بها الشركة كانت للمادة رقم 8 أيضا، وقامت بتلك المخالفة من خلال، أنه بالرغم من انفصال البطولات الرياضية القائمة خلال الفترة الحالية، إلا أن تلك الشركة تقوم ببيع البطولات بصورة متصلة ببعضها البعض.

الأمر الذي يحرم المشاهد من متابعة البطولات التي يريد، والتي تكون مستقلة عن نفسها، جاء هذا خلال التصريحات التي قامت بها مجموعة من المصادر فيما يتعلق بقرار النائب العام والذي قام من خلاله بإحالة مجموعة  BeIN Sports ورئيس إدارتها إلى المحكمة الجنائية.

اقرأ أيضا:

  1. المناطق العقارية الأكثر إقبالا و أسعار العقارات فيها بعد الارتفاع الأخير.