“أيمن الضبع” يعلن عن 100 عقوبة في قانون المرور الجديد تعرف عليها
ايمن الضبع

يتابع موقع مصر 365 جميع تصريحات المسؤولين بخصوص “قانون المرور الجديد” فبعد إعلان وزير النقل والمواصلات الدكتور “هشام عرفات” موافقة الحكومة المصرية على “مشروع قانون المرور الجديد” أصبح حديث الشارع المصري بالكامل عن هذا القانون.

وصرح رئيس الشرطة المتخصصة العميد “أيمن الضبع” إن الهدف من “قانون المرور الجديد” هو حماية جميع قائدي السيارات الذي يسيرون على الطرق بشكل صحيح لحمايتهم من المخالفين لجميع القواعد المرورية، وأوضح أن الدولة المصرية في “قانون المرور الجديد” تلزم نفسها بتأمين جميع الطرق تبعا “للمواصفات الكودية”.

وأوضح العميد “أيمن الضبع” في المؤتمر الصحفي التي عقد اليوم في مقر “مجلس الوزراء المصري” بعدم استيراد أن تصنيع أي نوع من السيارات لا تنطبق عليه معايير الجودة ومواصفات السلامة، وأشار أن هناك مشكلة أيضا في “النقل الجماعي” حيث أن الدولة المصرية ستعمل في الفترة القادمة على إدراج كيانات خاصة بمسيرة “النقل الجماعي” ومراقبته والعمل على ضبطه لضمان المعايير الأمنية والانتظام على القواعد المرورية التي تتضمن سلامة الجميع على الطرق المصرية.

وأوضح العميد “أيمن الضبع” بالنسبة للتراخيص لابد أن يقوم السائق بالحصول على “دورة تدريبية” على قيادة السيارة، حيث تم تخصيص “قطع من الأراضي” ليتم طرحها لإقامة مراكز تدريب على القيادة بالتعاون مع القطاع الخاص المصري أو بالمشاركة مع هذا القطاع.

كما أضاف العميد “أيمن الضبع” أن عدد الجرائم المرورية التي تضمنها “مشروع قانون المرور الجديد” يتضمن على حوالي مائة جريمة مختلفة، وأشار أنه لن يتم سحب “رخصة القياد” بعد تطبيق “قانون المرور الجديد” على أنه سيتم منح قائد السيارة نقاط إلكترونية تقدر بحوالي خمسين نقطة من خلال الرخصة، كما سيتم إخطار سائق المركبة بالمخالفة فور وقوعها وتسجيلها عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به أو عن طريق رسالة نصية على الهاتف المحمول.

وأشار العميد “أيمن الضبع” إن قانون المرور الجديد استحدث نظام “الرخص المشروطة” ليتم منح السائق رخصة قيادة في أماكن معينة ومناطق معينة، ويحتوي قانون المرور الجديد على عقوبات في حال نفاذ ثلاثين نقطة إلكترونية مرورية بسبب ارتكاب مخالفات مرورية على الطرق.

أقرا المزيد “هشام عرفات” يعلن موافقة الحكومة على “قانون المرور الجديد”