“راضي” يعلن “سوهاج” من أكثر المحافظات فقراً وزيادة سكانية
أحمد عماد الدين راضي

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها “وزير الصحة والسكان” الدكتور “أحمد عماد الدين راضي” أن محافظة سوهاج تعد من أكثر محافظات جمهورية مصر العربية فقراً، بالإضافة إلى أنها من أكثر المحافظات أيضا زيادة سكانية.

وأشار الدكتور “أحمد عماد الدين راضي” أن الحكومة المصرية قامت بمناقشة خلال اجتماع عقدته اليوم الموافق يوم الأربعاء الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017 ليتم تفعيل “الخطة الاستراتيجية” للعمل على خفض الزيادة السكانية في جميع محافظة جمهورية مصر العربية.

وأوضح وزير الصحة والسكان في مؤتمر صحفي تم عقده في مقر “مجلس الوزراء المصري” أن رئيس الوزراء المصري المهندس “شريف إسماعيل” أمر بزيادة المخصصات الهادف “للخطة الاستثمارية لقطاع السكان المصري”، بالإضافة إلى العمل على رفع خطة رئيس مجلس الوزراء المصري خلال الأسبوعين القادمين.

كما أوضح الدكتور “أحمد عماد الدين راضي” إن “وزارة الصحة والسكان” قامت بإعداد دراسة على نطاق واسع للعمل على مكافحة “الزيادة السكانية” الكبيرة التي تواجه المجتمع المصري في الوقت الراهن والتي تعد مشكلة كبيرة سيتم مواجهتها خلال السنوات القليلة القادمة، وأضاف أن الدراسة التي أجريت لمواجهة “الزيادة السكانية” في جميع محافظات جمهورية مصر العربية حيث أسفرت الدراسة عن أهم المشكلات المتعلقة “بالزيادة السكانية” هي نسبة الفقر، وانتشار الأمية.

وصرح الدكتور “أحمد عماد الدين راضي” قائلا “إن فكرة خطة مواجهة الزيادة السكانية بدأت في مؤتمر الشباب الذي أقيم في محافظة الإسكندرية بالتعاون مع جميع الوزارات المعنية بهذه المشكلة”.

كما أضاف “أحمد عماد الدين راضي” مصرحاً “إن هناك تعاون ما بين وزارة الصحة والسكان، وبين وزارة التنمية المحلية على تنفيذ الخطة بالمحافظات الأكثر فقراً والأكثر أمية، وأن فكرة خطة مواجهة الزيادة السكانية قد بدأت في مؤتمر الشباب الإسكندرية، وإن هناك تعاون وزارة التنمية المحلية على تنفيذ الخطة بالمحافظة التي تعد أكثر فقراًَ، وأشد أمية”.

وأكد وزير الصحة والسكان أن “محافظة سوهاج” تعد من رأس محافظات جمهورية مصر العربية من حيث معدلات الفقر والجهل، ليتم البدء في تفعيل الخطة بداً من محافظة سوهاج تليها محافظة بني سويف ثم باقي محافظات جمهورية مصر العربية.

أقرا المزيد رشاد عبده لابد من وضع سياسات للحد من مشكلة الزيادة السكانية