“مميش” يصرح جميع العاملين والموظفين بقناة السويس مصريين
مهاب مميش

يتابع موقع مصر 365 إجابة رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس الفريق “مهاب مميش” عن سؤال هل يعمل أشخاص أجانب في قناة السويس المصرية؟

وأوضح الفريق “مهاب مميش” أن قناة السويس هي تاريخ جمهورية مصر العربية، وأعرب أن معارك النصر قد انطلقت من قناة السويس التي خاضتها قواتنا الباسلة، ومنها “حرب الاستنزاف” وكذلك حرب السادس من أكتوبر كما أشار أن المعركة القادمة هي معركة التنمية داخل الدولة المصرية التي تنطلق أيضا من “قناة السويس” .

وصرح الفريق “مهاب مميش” إن قناة السويس المصرية يعمل فيها حوالي خمسة وعشرين ألف عامل بالإضافة إلى وجود موظفين جميعهم مصريين، ولا يوجد من بينهم أي موظف واحد أجنبي يعمل في “قناة السويس المصرية” وصرح أن العالم كله يشهد لإدارة مرفق “قناة السويس” الذي يعد مرفق عالمي ذائع الصيت.

جاءت تصريحات رئيس هيئة قناة السويس خلال استقباله وفد من “لجنة الشؤون الاقتصادية التابعة مجلس النواب المصري” حيث يترأس اللجنة البرلمانية النائب عمرو غلاب، ليتم اللقاء بينهما في مقر مبنى المحاكاة التابع لمحافظة الإسماعيلية.

وتأتي الزيارة الميدانية التي يقوم بها وفد من “لجنة الشؤون الاقتصادية التابعة لمجلس النواب المصري” برئاسة “عمرو غلاب” وتستمر هذه الزيارة لمدة يومين، ويتضمن الوفد البرلماني الزائر إلى قناة السويس كل من وكيلا اللجنة الدكتور “محمد علي عبدالحميد” والدكتور “مدحت الشريف”، وأمين سر اللجنة النائب “فخري طايل”، والنائب “عمرو صدقي” و”طارق حسانين” واللواء “حسن السيد، والدكتور “سيد عبدالعال”، واللواء “هشام عمار” والنائبة “ثريا الشيخ”.

وكان في استقبال الوفد البرلماني فور وصوله إلى “ميناء غرب بورسعيد” نائب رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس اللواء “عبدالقادر درويش” نيابة عن رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس” الفريق “مهاب مميش” بسبب ارتباطه بموعد رئاسي.

كما قام اللواء “عبدالقادر درويش” بتقديم عرض إلى أعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية التابعة إلى البرلمان المصري للمشروعات التي تم تنفيذها في “الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس المصرية”، ومنها “مشروع أرصفة الحاويات” التي تم تنفيذها على طول خمسة كيلومتر، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من هذا المشروع مع بداية العام الجديد 2018.

أقرا المزيد تفاصيل قرار مهاب مميش بتخفيض رسوم المرور بقناة السويس بحد أقصى 50%