عطل في “الشبكات الكهربائية” وراء توقف الخط الأول للمترو في “السيدة زينب”
مترو الأنفاق

تابع موقع مصر 365 حالة من التكدس والزحام في مترو السيدة زينب وبالتحديد في “الخط الأول” للمترو حيث قام عدد من الركاب بالشكوى من توقف القطارات مترو الانفاق المتجهة إلى “محطة حلوان”.

ورجح عدد كبير من الركاب المتواجدين في محطة مترو السيد زينب في الخط الأول أن على الأرجح على هذا الزحام التي نتج عن توقف حركة القطارات من المرجح أن يكون سببه عطل خط آخر على نفس خط المترو المتجهة إلى “محطة حلوان” مما نتج عنه توقف تام في حركة القطارات مع تدفق عدد كبير من ركاب مترو الأنفاق مما أدى إلى حالة من الزحام.

وأعلنت “الإذاعة الداخلية” لمترو الأنفاق عن انتهاء حركة جميع قطارات الخط الأول  عند “محطه السيدة زينب”، وتوقف حركة القطارات تمام، بعد هذا الإعلان.

وأعلن المتحدث الرسمي “للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق” عن عودة حركة قطارات الخط الأول لمترو الأنفاق في خط “حلوان/ المرج” إلى طبيعتها بعدما شهدت من حالة توقف تام  مما أدى إلى حالة من الزحام في محطة المترو، وأوضح أن السبب في توقف حركة خط المترو الأول وبالتحديد في “محطة السيدة زينب” بسبب تعطل في الدوائر الكهربائية في “محطة طرة البلد” و”محطة ثكنات المعادي” مما أدى على تعطل وشلل تام في حركة قطارات الخط الأول بمترو الأنفاق.

كما أضاف المتحدث الرسمي “للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الإنفاق” إن الشركة لم تدخر جهداً ودفعت بجميع الفنيين والعاملين للعمل على تصليح العطل الذي أصاب “الدوائر الكهربائية” بين “محطة طرة البلد” وبين محطة “ثكنات المعادي” ليتم بعد وقت قليل جداَّ من إصلاح العطل الذي أصاب “الشبكة الكهربائية” لتعود حركة مترو الخط الأول إلى طبيعتها وتكمل بكامل طاقتها في الاتجاهين من “محطة مترو حلوان/ إلى المرج”.

والجدير بالذكر أن عطل أصاب “الدوائر الكهربائية” بين “محطتي طرة البلد/ وثكنات المعادي” أدى إلى شلل تام وتوقف في حركة القطارات في اتجاه حلون منذ استمر هذا العطل لمدة ساعة ونصف، وذلك في “محطة السيدة زينب” مما أدى إلى زحام شديد فيها بين الركاب.

أقرا المزيد أخطاء تؤدى لسحب اشتراك مترو الأنفاق من الطلاب.. تعرف عليها