“السكك الحديدية” تخزين قطارين لمدة ساعة بسبب “وزير النقل”
قطارات

تابع موقع مصر 365 الزيارة التي قامت بها وزير النقل والمواصلات اليوم الموافق التاسع عشر من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017، حيث قامت الوزير بزيارة قطار رقم 9,5 القائم من محافظة القاهرة إلى محافظة الإسكندرية لتفقد حاجة القطارات.

وأرادت “الهيئة القومية للسكك الحديدية” عن ظهورها بالشكل المناسب أمام الوزير لذلك قامت بتخزين قطاري السكك الحديد الصادرين برقم 965، وقطار رقم 945، في محطات شبرا الخيمة وقليوب لأكثر من ستين دقيقة متواصلة خلال اليوم.

وأوضحت مصادر عاملة في “الهيئة القومية للسكك الحديدية” أن الهيئة قامت بها الإجراء من أجل مرور قطار وزير النقل والمواصلات الدكتور “هشام عرفات” الذي يحمل رقم 9,5.

وأضحت “الهيئة القومية للسكك الحديدية” أنها حاولت أن تجميل وجهها أمام وزير النقل والمواصلات الدكتور “هشام عرفات” أثناء زيارة الوزير للقطار رقم 9,5، حيث كانت الزيارة التفقدية للوزير خلال القطار القائم من محطة القاهرة ومتجه إلى محافظة الإسكندرية.

وحاولت “الهيئة القومية لسكك الحديدية” خلال زيارة وزير النقل والمواصلات أن تظهر له مدى انتظام حركة القطارات في جمهورية مصر العربية لذلك قامت بتخزين قطار “القاهرة / دمياط” في منطقة شبرا ليتم مرور القطار الذي يستقله وزير النقل والمواصلات، بالرغم من أن قطار رقم 965 كان من الممكن أن يصل إلى محافظة بنها أو محافظة طنطا من دون الحاجة إلى تخزينه في منطقة شبرا مما أدى إلى تأخر قطار رقم 965 لمدة زمنية تصل إلى أكثر من ستين دقيقة فيما بين محطتي القاهرة، ومحطة بنها.

وكما قامت “الهيئة القومية للسكك الحديدية” بتخزين قطار رقم 945 القادم من محافظة القاهرة والمتجهة إلى محافظة بنها في “محطة قليوب”، كل هذه الإجراءات التي قامت بها “الهيئة القومية للسكك الحديدية” خلال زيارة وزير النقل والمواصلات لقطار رقم 9,5 من أجل  حرصها على إظهارها بالشكل المناسب أمام الوزير حتى تقوم بتعطيل حركتي قطار في محطة قليوب والآخر في منطقة شبرا من أجل تسهيل حركة القطار الذي يستقله وزير النقل المواصلات، مما أسفر على تعطيل حركة قطارات “الوجه البحري” بالكامل لمدة أكثر من ستين دقيقة كاملة على مدار اليوم، وتعطل مصالح جميع المواطنين المستقلين للقطار.

أقرا المزيد عاجل.. انفجار ضخم في قطار “الإسكندرية/أسوان” وتوقف حركة القطارات