الأرصاد الجوية.. تكشف عن موعد موجة طقس باردة سوف تضرب البلاد
طقس مطر

خرجت بعض التصريحات من قبل خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن آخر أخبار الطقس فى مصر، حيث ورد فى تصريحات خبراء هيئة الأرصاد أنه سوف يشهد فصل الخريف هذا العام العديد من التقلبات، وقد أكد الأرصاد على أنه مما لا شك فيه أن يشهد فصل الخريف خلال الأيام المقبلة طقس بارد ومنخفض فى درجات الحرارة الصغرى والعظمى على أغلب الأنحاء مقارنة بما سجلته معدلات الطقس ى نفس الفترة من العام الماضي.

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية على أن حالة الطقس فى مصر من المتوقع أن تشهد انخفاضاً تدريجياً في درجات الحرارة على كافة المحافظات المصرية وخاصةً كلما اقترب فصل قدوم الشتاء، حيث يسعى هذا العام كافة المحافظين والمسؤولين إلى إجراء عدد من الاستعدادات والإجراءات المستمرة على جميع المحافظات المصرية، وعلى رأسها الساحلية منها، من أجل مواجهة موجة الطقس المتوقعة من ناحية سقوط الأمطار، أو من ناحية التعرض للسيول.

جاء فى تصريحات هيئة الأرصاد أن محافظة شمال سيناء، قد تعرضت فعليًا إلى بوادر هذا المناخ السيئ حيث ورد أن يوم الثلاثاء الماضي، قد شهدت المحافظة سقوط أمطار غزيرة على أغلب المحافظة، كما أنها قد كانت مصحوبة بأصوات رعدية وبرق بالإضافة إلى موجة شديدة من البرد، وعن حركة الرياح المتوقعة على أغلب المناطق، ورد أنه قد توقع الخبراء أن تكون متوسطة السرعة.

ورد في بيان الارصاد الجوية أنه قد سقطت الأمطار بشكل كبير على مدن شمال سيناء والتي على رأسها مدينة العريش بالإضافة إلى وسط سيناء وعدد من المناطق التابعة إلى الساحل فى غرب العريش.

من جانب آخر، ورد أنه خلال التصريحات الفضائية التي قد أعلن عنها برنامج “صباح الخير يا مصر”، وتم إذاعته على شاشة الفضائية المصرية، صباح اليوم الخميس، أن السيد محمود شاهين، والذي يعمل فى منصب مدير مركز التحاليل التابعة إلى هيئة الأرصاد الجوية، أنه فى الفترة المقبلة سوف تشهد البلاد انخفاضاً جديدة في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

حذر الأرصاد المواطنين من حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة مما يتطلب منهم ارتداء بعض الملابس الثقيلة نسبيًا أو إرتداء ملابس خفيفة تحت ملابس المدرسة تحسبا بالإضافة إلى ارتداء الجواكيت في ساعات الليل وخاصة المتأخرة منها.