وزارة الإسكان تكشف عن بشرى سارة لمحدودي الدخل بشأن العاصمة الإدارية
وحدات العاصمة الإدارية الجديدة

خرجت بعض التصريحات من قبل السيد هاني يونس، والذي يشغل حاليًا منصب المتحدث بأسم وزارة الإسكان، بخصوص وحدات العاصمة الإدارية، حيث جاء في أبرز تصريحاته إن العاصمة الإدارية ليست للأغنياء فقط كما تردد على ألسنة عدد من المواقع الإخبارية أو اعتقد بعض المواطنين.

أكد السيد هاني يونس، فى تصريحاته الاقتصادية على أنه لايمكن تخطيطًا أن يتم إنشاء مدينة كاملة من أجل أن يعيش فيها فئة الأغنياء فقط، حيث أكد على أن المدينة كغيرها من المدن الجديدة يجب أن يتوافر فيها عدد من شرائح السكان بمختلف المستويات.

وقد أضاف المتحدث بأسم وزارة الإسكان، إلى أنه بالنسبة إلى العاصمة الإدارية الجديدة من المقرر أن يتم طرح وحدات سكنية عديدة بها فى الفترة القادمة، حيث جاء أنها تحتوي طبقًا للخطة الموضوعة إسكان اجتماعي وإسكان متوسط بالإضافة إلى الإسكان الفاخر ايضًا، ومن المقرر أن يتم طرح مثل هذه الوحدات للمواطنين من أجل أن يتم الحجز بها قريبًا، وتحديدًا بعد أن يتم طرحها للتنفيذ.

جاء فى تصريحات المتحدث بإسم الوزارة أنه بالنسبة إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تهدف إلى إنشاء عملية تنمية خاصة على المجتمعات، وهو الأمر الذي يتطلب وجود موازنة خاصة حيث تقرر أن يتم توفير هذه الأموال اللازمة من أجل هذا المشروع من عائد بيع أراضى الدولة وتحديدًا أراضي الدولة المملوكة للمجتمعات العمرانية الجديدة على ان يتم تمويلها من موازنة الدولة.

وعن العاصمة الإدارية ورد أنه تتولى إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة فى الفترة الحالية بالإضافة إلى جميع المدن الجديدة العديد من الشركات المختصة بالأعمال الهندسية والمعمارية من أجل يتم ضمان سرعة العمل بها وإنجاز هذا المشروع الضخم فى نفس المدة المحددة طبقًا للخطة الموضوعة من قبل وزارة الإسكان بالتعاون مع الحكومة المصرية.

اقرأ ايضًا.. الإسكان: وحدات العاصمة الإدارية مخصصة لمحدودي الدخل وليست للأغنياء فقط