تعرف على الفئات المستحقة “للعلاوات الخمس” من أصحاب المعاشات
سعيد الصباغ

تابع موقع مصر 365 عن التصريحات التي أدلى بها “سعيد الصباغ” رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، حول الفئات المستحقة “للعلاوات الخمس” من الموظفين الذين خرجوا على “المعاش” في  الأول  من شهر يونيو لعام 2006، حيث قدرت هذه العلاوة حوالي ثمانين في المئة من “العلاوات الخمس”.

أما بالنسبة للموظفين الذين تم إحالتهم على المعاش قبل يوم الثلاثين من شهر يوليو في عام 2005، سيتم الحصول على “العلاوات” من خلال الحكم القضائي الصادر من “المحكمة” في سنة 2005 برقم 33.

حيث تم صدور “الحكم القضائي” بالتحديد في تاريخ الثالث عشر من يوليو من عام 2005، ليصدر “الحكم القضائي” برقم ثلاثة وثلاثين في سنة 2005.

كما أوضح “رئيس النقابة العام لأصحاب المعاشات” أن “العلاوة” سيتم صرفها بأثر رجعي لحوالي اثنين وستين شهراً مضت، أما عن الفئات التي زادت مستحقاته عن هذا الحد، حيث قام بعض “أصحاب المعاشات” برفع “دعوى قضائية” تحمل صفة شخصية ليتم صرف الفرق الذي تستحقه هذا الفئات تبعا “لقاعدة التقادم”.

كما صرح “رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات” في تصريح خاص له حيث أعلن “من تم إحالته على المعاش في تاريخ الأول من شهر يونيو لعام 2006، له علاوة واحدة فقط، أما من تم إحالته على المعاش في يوم الأول من شهر يوليو لعام 2007 فإن له علاوتان، أما من تم إحالته على المعاش بعد تاريخ الأول من يونيو لعام 2008 فإن له ثلاث علاوات، ومن تم إحالته على المعاش بعد يوم الأول من يونيو لعام 2009 فإن له أربعة علاوات، وأن من تم إحالته على المعاش في تاريخ الأول من شهر يونيو لعام 2010 فأن له خمس علاوات”.

والجدير بالذكر أن رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات قد صرح قائلا “إن الحكومة تمارس اعتداء ممنهج على أصحاب المعاشات الذين شاركوا في معارك الوطن”، وأوضح أن الوقت قد حان ليتم التعامل مع “أصحاب المعاشات بشكل إنساني يتناسب مع ما قدموه للوطن من جهد وكد وتعب وعمل، وأشار أن قيمة المعاشات “متدنية” في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في الوقت الراهن.

أقرا المزيد “المعاشات” ستقوم برفع 3 دعاوى قضائية ضد “والي”