نشاط “الفيس بوك” يحذرون من مرض طفيلي في “السردين”
سمك السردين

يعد سمك السردين من الوجبات الغذائية الشهوية جداَّ بالإضافة إلى مذاقة المميزة الطيب، فأنه يحتوى على كم كبير جداَّ من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، والتي قد يكون بعض الأشخاص يجهلونها.

ويعد “سمك السردين” نوع من الأسماك المحببة لدى العديدين، ويتواجد هذا النوع من السمك في الغالب معلب في أغلب المحلات التجارية الكبرى كما يوجد طازجاً في محلات بيع الأسماك المختلفة.

كما يتميز سمك السردين من الأسماك قليلة الدسم حيث تمثل الدهون أقل من عشرة بالمئة من العناصر الموجودة في السردين، ويحتوى السردين على البروتينات، والحديد، والفسفور، بالإضافة إلى الكالسيوم والصوديوم، والزنك كما تحتوي أيضا سمك السردين على أنواع مختلفة من الفيتامينات مثل فيتامين بي 6، والثيامين، والفولات، وفيتامين إي، وفيتامين د، و فيتامين ب 12، كما يحتوي على الأحماض الدهنية المشبعة والغير مشبعة.

وتابع موقع مصر 365 ما تم تداوله عبر نشاط “مواقع التواصل الاجتماعي” وبالتحديد على “الفيس بوك” حيث تم عرض صور تؤكد على وجود “مرض” يعد مرض من النوع الطفيلي من “سمك السردين يصيب الإنسان بمجرد تناول سمك السردين المصاب، حيث تعد نتيجة تلوث “مياه البحر”، حيث حذروا من تناول هذه المرض الطفيلي الذي يوجد في أمعاء أسماك السردين على أنها بيض السمك.

والجدير بالذكر أنه تم نشر صور عبر “موقع الفيس بوك” ينص على التالي “يا جماعة انتبهوا كويس العناقيد دي داخل بطن بعض سمك السردين، وهو ليس بيض سكة السردين إنما هو مرض طفيلي ينتقل للإنسان نتيجة تلوث “مياه البحر” نرجو الانتباه لذلك، وعدم تناوله على أنه بيض أسماك صالح للأكل، والحرص واجب”.

أقرا المزيد انتشار “مقطع فيديو” لطفل يقود سيارة نقل ثقيل على الطريق السريع

والجدير بالذكر أن “سمك السردين” هو أحد أنواع الأسماك التي تعيش في المحيط الأطلسي، كما يوجد “السردين” في الجزء الغربي من البحر الأبيض المتوسط، ويقل وجوده في شرق البحر الأبيض المتوسط، كما يوجد بقلة في “البحر الأسود”، وبحر مرمرة، والسردين هو نوع من أنواع الأسماك التي يكثر أكلها وهو يعتبر من ثروات المملكة المغربية الطبيعية، كما تنتمي “أسماك السردين” إلى فصيلة “الرنجة”.

البوست الذي يحتوي على التحذير