“بسمة وهبي” تسخر من رخصة الإنجاب “اللي هيخلف هيسحبوا منه امرأته”
بسمة السباعي

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلت بها الإعلامية “بسمة وهبي” التي تقوم برنامج “هنا القاهرة” والذي يذاع على “قناة القاهرة والناس” حيث أوضح قائلة “أخر تقليعة في مصر هي رخصة الإنجاب، فكرة غريبة، بس اللي اقترح الاقتراح ده بيقول أنه علاج مشكلة الزيادة السكانية”.

وتساءلت “بسمة وهبي” قائلة “يا ترى ده يتناسب مع طبيعة مجتمعنا وخصوصا أن عدد سكان مصر أصبح مائة وأربعة مليون، فلو تم تطبيق هذا الكلام، هل ستصبح رخصة الإنجاب مثل رخصة القيادة، ورخصة المباني؟ يعني عشان نخلف نروح إلى الشهر العقاري! ولا إلى مجمع التحرير!”.

سخرت الإعلامية “بسمة وهبي” عن عدم منفذي لقرار الرخصة الإنجابية قائلة “اللي مش هيعمل كدة هتتسحب منه امرأته! زي ما بتسحب العربية؟ وهل هذه الرخصة لها فترة تجديد مثل رخصة السيارة؟”.

وأعرب زيدان القنائي أن مشروع رخصة الإنجاب تم التقدم به كفريق بحث منظمة العدل والتنمية، وأوضح أنه من أعد المشروع بمشاركة الأستاذ “نادي عاطف” بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من المعارضة من “المجلس السياسي للمعارضة المصرية” ليتم بحث الفكرة حيث أنه منذ حوالي عام 2008، وهذا الفريق قائم على دراسة فكرة “رخصة الإنجاب”، وأوضح أنه مع زيادة “المشكلة السكانية” في جمهورية مصر العربية حيث تم العديد من المقترحات الفاشلة مثل “تنظيم الأسرة” حيث أوضح أن “رخصة الإنجاب” عبارة عن تقنين منظم لعملية الإنجاب داخل الدولة المصرية.

كما أوضح “زيدان القنائي” حيث أوضح أن رخصة الإنجاب هو عبارة أن “وزارة الصحة والسكان” ستقوم على إدراج جهاز متخصص لعمل رخصة هذه الرخصة ستكون كل خمس سنوات ستكون للأسرة حين سيتم إصدار القانون، تلزم الطفل خلال الخمس سنوات بإنجاب طفل واحد فقط، ولو أن الأسرة أتت بطفلين سيتم فرض عقوبات على الطفل الثاني ومنها حرمان الطفل الثاني من مجانية التعليم، ولا تأمين صحي، ولا أي خدمات من الخدمات المجانية التي تقدمها الدولة.

وأشار “زيدان القنائي” أن دولة متقدمة مثل دولة الصين قامت بسياسة الطفل الواحد، وأوضح أن الدولة عليه أن تطبق قانون “رخصة الإنجاب إجبارياً” لمدة زمنية تصل إلى عشرة سنوات، كما سيتم عدم ترخيص رخصة إنجاب أخرى للأسرة خلال الخمس أو ست سنوات القادمة.

أقرا المزيد مشروع “رخصة الإنجاب” ما بين مؤيد ومعارض يظهر جدل كبير في البرلمان