دعوى تعويض ضد مصر بقيمة 1.2 مليون دولار تَرفعها شركة سويسرية في أحد المحاكم الإدارية
توريد القمح

قامت مجموعة من المصادر المطلعة التابعة لرويترز خلال الفترة الأخيرة عن قيام شركة جِرينبو السويسرية والتي يقع مقرها في جنيف، بالتقدم إلى أحد المحاكم الإدارية المصرية بدعوى، وقد قامت الشركة بتقديم تلك الدعوى ضد الهيئة العامة للسلع التموينية.

وأضافت المصادر خلال التصريحات التي قامت بها، أن تلك القضية التي تقدمت بها الشركة أمام المحكمة الإدارية المصرية ضد الهيئة العامة للسلع التموينية قد جاءت بخصوص توريد القمح الروسي.

وخلال التصريحات التي قام بها الشريك الإداري المسؤول عن كورم كابيتال” إيفان فِيكولوف” ويقع مقر الشركة في جبل طارق، الجدير بالذكر أن شركة كُورم كابيتال تتعاون بشكل كبير مع شركة جِرينبو.

حيث أعلن إيفان خلال التصريحات التي قام بها أن شركة جِرينبو قامت بتقديم تلك الدعوى أمام أحد المحاكم الإدارية التابعة لمصر، وكانت تلك القضية بخصوص توريدات القمح الروسي، وكان هذا في أوائل مارس 2017 وفقا للتصريحات.

وقد أشار إيفان خلال التصريحات التي قام بها أن شركة جِرينبو قد تقدمت إلى المحكمة بطلب تعويض في تلك القضية، وأضاف أن قيمة التعويض الذي تقدمت به الشركة يصل إلى 1.2 مليون دولار.

في حين أن عدد من المصادر في القاهرة قد أكدت خلال مجموعة من التصريحات التي قامت بها بخصوص تلك القضية، أن تلك القضية التي تقدمت بها الشركة السويسرية أمام أحد المحاكم الإدارية في مصر تتعلق بمجموعة من المشكلات التي جاءت أثناء عملية الفحص، وكانت تلك المشكلات قد نتجت عن التأخيرات التي تعرض لها الشُحنات في الميناء.

جاء هذا وفقا للتصريحات التي وردت إلينا عن القضية التي تقدمت بها الشركة السويسرية، والتي قامت خلال بالتقدم إلى أحد المحاكم الإدارية في مصر مطالبة بتعويض تصل قيمته إلى 1.2 مليون دولار، وكانت تلك القضية التي تقدمت بها الشركة السويسرية في مصر تتعلق بعدد من المشكلات التي تتعلق بعملية توريدات القمح السويسري.

وقد قدمنا لكم من خلال موقعنا كافة التصريحات التي وردت إلينا بخصوص تلك القضية، ومن المقرر خلال الساعات القادمة أن نقدم لكم كافة التفاصيل الجديدة التي سَتطرأ على تلك القضية.

اقرأ أيضا:

  1. مقترح جديد للتخلص من الزيادة السكانية بخلاف رخصة الإنجاب.