قوات الأمن تمد رجال الشرطة بدعم جوي خلال الاشتباكات في منطقة الواحات مع مسلحين
دعم جوي

بدأت اليوم الجمعة اشتباكات على طريق الواحات بين عناصر مسلحة وقوات الشرطة، وأعلنت التصريحات التي قامت بها مجموعة من المصادر أنه قد تم إرسال دعم جوي إلى منطقة الاشتباكات، والتي لا تزال مستمرة إلى الوقت الحالي.

وخلال التصريحات التي جاءت من قبل مجموعة من المصادر، فقد تأكد أن تلك الاشتباكات التي جرت قد نتجت عن استشهاد أحد الضباط التابع للعمليات الخاصة ويدعى “إسلام مشهور”، هذا بالإضافة إلى استشهاد ضابطين آخرين خلال تلك الاشتباكات من ضباط القطاع الأمني.

أما فيما يتعلق بالإصابات التي نتجت عن تلك الاشتباكات، فقد أصيب نحو 5 شرطيين من بينهم إبراهيم الشَنكوتي، العميد والذي قد تعرض للإصابة بطلق ناري، وقامت الإسعاف بالقدوم إلى مكان الاشتباكات لنقل المصابين إلى مستشفى أبشواي.

كما جاءت التصريحات الصادرة عن عدد من المصادر الأمنية، أن تلك الاشتباكات التي جرت بين مجموعة من المسلحين وبين رجال الشرطة، قد تسبب في إصابة الكثير من رجال الشرطة، هذا و ارتفعت أعداد المصابين خلال الفترة الأخيرة.

وقد ارتفعت أعداد المصابين حتى الآن إلى 5 شرطيين، وكذلك هناك عملية عنيفة يتم خوضها بواسطة مجموعة من التابعين للعمليات الخاصة، ويتم هذا خلال الوقت الحالي في المنطقة الجبلية والتي تقع على طريق الواحات.

وقد أشار المصدر خلال التصريحات التي قام بها أن المسؤولين قاموا بالدفع بالعديد من التعزيزات الأمنية، لتقديم الدعم اللازم للقوات الأمنية ورجال الشرطة في خوضهم لتلك المعركة، هذا بجانب عربات التدخل السريع والتي تم الدفع بها في المنطقة وذلك لتتمكن من إغلاق مداخل ومخارج الواحات بصورة كاملة.

ويأتي هذا الإجراء في ظل سعي القوات الأمنية ورجال الشرطة لتضييق الخناق على المسلحين ومنع محاولات الهروب التي يقوموا بها، هذا بجانب تقليل أعداد المصابين و احباط هجومهم على القوات الأمنية.

جاء هذا ضمن مجموعة من التصريحات التي قامت بها عدد من المصادر الأمنية الموثوقة، والتي قامت خلال تلك التصريحات بالكشف عن كافة التفاصيل التي تتعلق بتلك الاشتباكات التي تحدث الآن.

اقرأ أيضا:

  1. شركة سويسرية تقدم دعوى تعويض ضد مصر بقيمة 1.2 مليون دولار.