كل ما تريد معرفته عن مدينة العلمين الجديدة
مخطط مدينة العلمين الجديدة

تشهد تفاصيل أحداث اليوم قيام الرئيس السيسي بوضع حجر الأساس الذي سيتم وفقا له بناء ثاني أكبر مدينة خلال الفترة الأخيرة والتي تأتي في المرتبة الثانية بعد العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر وفقا للأحداث التي تم الإعلان عنها أن يقوم السيسي بحُضور الاحتفال باليوبيل الماسي هذا فيما يتعلق بالذكرى رقم 75 لمعركة العلمين.

وقد جاءت التصريحات تشير إلى أن معركة العلمين قد وقعت في الحرب العالمية الثانية، ومن المقرر أن يحضر ممثلين للدول من عدد 50 دولة، الأمر الذي يعد غير مسبوق، ووصفه الكثير بأنه حضور عالمي.

هذا وقد وفرنا لكم اليوم ومن خلال موقعنا مجموعة من المعلومات الأولية التي توفرت لدينا عن المدينة الجديدة، وكان من أهم تلك المعلومات الأتي:

تصل مساحة المدينة الجديدة والتي من المقرر أن يتم إقامتها عليها إلى 48 ألف فدان، هذا وفقا للتصريحات التي وردت إلينا من عدد من المصادر، كما ويصل حجم الاستثمارات التابعة لتلك المدينة إلى نحو 40 مليار جنيه.

تبدأ إجراءات العمل في تلك المدينة الجديدة والتي ستوفر نحو 140 ألف فرصة عمل لجميع المؤهلات، ومن المقرر وفقا للمخطط الذي تم وضعه للمدينة الجديدة أن يتم تنفيذ نحو 15 برج سكني، بواسطة عدد من الشركات المشاركة في هذا المشروع و التي تصل أعدادها إلى 21 شركة.

هذا ويشمل مخطط تلك المدينة كذلك منطقة تجارية ترفيهية وعدد 7 بحيرات، هذا بجانب أن تلك المدينة من المقرر أن يتم فيها تنفيذ أفخم ممشى سياحي عالمي على شاطئ البحر، بالإضافة إلى الجامعة الأهلية ومنطقة أخرى تام تخصيصها تحت اسم منطقة الأبحاث، ومنطقة سكنية وأخرى صناعية.

 

الجدير بالذكر أنه قد تردد لدينا مجموعة من الأخبار التي تشير إلى إلغاء إجراءات تدشين مدينة العلمين الجديدة، ويأتي هذا في ظل الأزمة التي تعرضت لها البلاد أمس والتي جاءت بسبب الاشتباكات التي حدثت بين رجال الشرطة وبين مجموعة من المسلحين.

وقد جاءت تلك التصريحات من خلال مجموعة من المصادر الموثوقة التي أوضحت كافة التفاصيل التي تتعلق بتلك الحادثة والإجراءات الجديدة.

اقرأ أيضا:

  1. قرار عاجل بخصوص مدينة العلمين.