أحكام قضية “خلية الجيزة” تصدرها محكمة جنايات الجيزة
محكمة الجيزة

قامت محكمة جنايات الجيزة اليوم والتي تم عقدها في مقر أكاديمية الشرطة المصرية بإصدار الأحكام الخاصة بقضية “خلية الجيزة”، حيث قامت بالحكم على 11 متهم في تلك القضية بالإعدام شنقا وهناك حكم على المدعو “محمود محمد” والذي صدر غيابيا بمُدة سجن تصل إلى عشرة سنوات، هذا بجانب حكم المحكمة على عدد 14 آخرون في القضية بالسجن المؤبد.

وقد صدر هذا الحكم بواسطة كلا من المستشار “محمد ناجي شحاتة” بالإضافة إلى عضوية كلا من عبد الرحمن صفوت وأحمد عبد الحكم و محمد محمد النجدي، وشمل حكم المحكمة قرار يلزم من صدر الحكم بحقهم بالمصاريف، إلا المدعو “محمود محمد” والذي قامت المحكمة بإصدار حكم السجن لمدة عشرة سنوات في حقه.

هذا بجانب قرار التعويض المدني المؤقت الذي أقرته المحكمة للمدعي المدني على المحكوم عليهم، والذي جاءت قيمته وفقا لما قامت المحكمة بالإعلان عنه حوالي 40 ألف جنيه.

الجدير بالذكر أن الاتهامات التي قامت النيابة بتوجيهها إلى المتهمين قد جاءت خطيرة جدا، وكان على رأسها اتهامات تتعلق بتشكيل جماعة مخالفة للقانون والتي تهدف إلى تعطيل الأحكام التي سير القانون و الدستور وفقا لها.

هذا بجانب التهم الأخرى والتي تشمل التدخل في الحريات والقيام بالتصدى للمؤسسات التابعة للدولة خلال محاولتها القيام بعملها، كما تمكنت التحريات التي قامت بها قوات الأمن في تلك القضية بالوصول إلى نتائج تشير إلى قيام تلك الجماعة بالمشاركة في عدد من المظاهرات والتي جاءت بهدف تخريب الممتلكات العامة وارتكاب جرائم القتل.

كما وأوضحت التحريات وفقا للمصادر الأمنية قيام الجماعة بامتلاك عدد من المفرقعات النارية والتي جاءت بهدف القيام بتلك الأعمال المخالفة للقانون، وقاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة، وكذلك قضايا الشروع في القتل والتي تم تقديمها في حقهم ضد أحد الضباط المركزيين، وصناعة مفرقعات شديدة الانفجار وكذلك القيام بسرقة الأسلحة الميري.

جاء هذا خلال مجموعة من التصريحات التي قامت بها عدد من المصادر الأمنية، والتي أوضحت خلالها كافة التفاصيل التي تتعلق بتلك القضية والأحكام الصادرة.

اقرأ أيضا:

  1. السبب وراء قرار المعاهد بمنع دخول الدراجات البخارية والسيارات إلى الحرم.