بالصور…..تعرف على تفاصيل مراسم الاستقبال الحافل للرئيس السيسي في وزارة الدفاع الفرنسية
مراسم استقبال الرئيس السيسي في وزارة الدفاع الفرنسية

ينشر لكم موقع مصر 365 صور الاستقبال الحافل للرئيس عبد الفتاح السيسي فى باريس بجانب صور طائرات الرافال المصرية والطائرات الفرنسية له.

أقيمت مراسم استقبال حافل للرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال تواجده في وزارة الدفاع الفرنسية، بعد أن وصل السيسي إلى العاصمة الفرنسية باريس، وقام عدد من العناصر التي تمثل جميع أفرع القوات المسلحة الفرنسية في مراسم الاستقبال.

وقد وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى باريس، في زيارة تستغرق أربعة أيام حيث أنها تستمر إلى يوم الخميس المقبل، حيث قام بمقابلة نظيره الفرنسي الرئيس إيمانويل ماكرون، حيث قاموا الرئيسان بالتشاور ومناقشة التعزيزات من أجل التعاون المشترك بين البلدين و المصالح المشتركة بينهم.

وتأتي الزيارة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال التشارك فى عدة مجالات مختلفة إلى آفاق أرحب، بجانب تعزيز المصالح التجارية والاقتصادي المشترك، فضلا عن القيام بتعزيز العلاقات الثنائية بالمشاركة في مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية التي لها اهتمام مشترك بين البلدين ومن أبرزها قضية مكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أن في تلك الزيارة سيقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقابلة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ويتم عقد قمة “مصرية – فرنسية ” وسيكون ذلك بقصر الإليزيه على أن يكون الموعد لهذه القمة غدا الثلاثاء الموافق الرابع والعشرون من شهر أكتوبر، وهذا للبحث في السبل التي تساعد في تعزيز الشراكة المتواجدة بين البلدين مصر وفرنسا في كافة المجالات سواء كانت اقتصادية أو عسكرية أو سياسية، فضلا عن بعض القضايا الإقليمية التي يشترك فيها البلدين وسيتم بعد هذه القمة  عقد مؤتمر صحفي في قصر الإليزيه.

والجدير بالذكر أنه قامت طائرات الرافال المصرية بجانب الطائرات الفرنسية قاموا باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي بطريقة مشرفة بمجرد أن قامت الطائرة الخاصة به بالدخول إلى الأجواء الفرنسية.

كما قامت وزارة الخارجية الفرنسية بالتأكيد على أنها تدعم مصر بطريقة كاملة في التصدي للإرهاب ومكافحة الإرهابيين وكان ذلك من خلال تغريدة قد تم كتابتها عبر حسابها الشخصى المتواجد بموقع التدوينات القصيرة “توتير”.

وقد قامت الصفحة الرسمية للخارجية الفرنسية بالكتابة

“تدفع مصر وقواتها الأمنية مجددًا ثمنًا باهظًا فى مكافحة الإرهاب. نؤكد دعمنا للاستقرار فى هذه الأوقات العصيبة”

بالصور.....تعرف على تفاصيل مراسم الاستقبال الحافل للرئيس السيسي في وزارة الدفاع الفرنسية

اقرأ أيضا: “المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية” سيتم الإعلان عنه رسميا خلال أيام

و “ثلاث أماكن” من المتوقع العثور فيها على “العناصر الإرهابية” المرتكبة حادث الواحات الإرهابي

و عاجل.. احتراق سيارة أمن مركزي محملة بالذخيرة ووزارة الداخلية تصدر بيان هام