الأرصاد الجوية تكشف عن موعد سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على البلاد
طقس به رعد وبرق

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالكشف عن أحدث التصريحات المتعلقة بشأن أخبار الطقس اليوم الإثنين، وتحديدًا التي تخص الطقس في الفترة القادمة، حيث حذر خبراء هيئة الأارصاد الجوية في بيان رسمي صادر من قبل هيئة الارصاد أنه بالنسبة إلى حالة الطقس المتوقعة على مدار الثلاث أيام المقبل من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من الطقس السئ.

ورد في تصريحات هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد في الفترة القادمة حالة من عدم الاستقرار وسوف يستمر هذا الطقس على كافة الأنحاء، كما جاء في تصريحات الهيئة أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد وذلك خلال ساعات النهار ثم تنخفض درجات الحرارة ويصبح الطقس شديد البرودة مع دخول ساعات الليل.

كما أكد بيان هيئة الأرصاد الجوية، على أنه بالنسبة إلى حالة السحب المتوقعة سوف تتكاثر كلاً من السحب المنخفضة بالأغضافة إلى السحب المتوسطة خلال هذه الفترة، كما يتوقع أن تشهد البلاد سقوط أمطار غزيرة بالإضافة إلى رعدية على أغلب محافظات الوجه البحري والتي على راسها محافظة مطروح ومدينة الإسكندرية.

وبالنسبة إلى درجات الحرارة المتوقعة طبقًا لتصريحات هيئة الأرصاد الجوية خلال الثلاث أيام القادمة فقد جاءت كالتالي، يتوقع الخبراء أنه سوف تشهد السواحل الشمالية الغربية درجات حرارة تتراوح من 25 إلى 24 درجة مئوية، كما يتوقع الخبراء أنه بالنسبة إلى السواحل الشمالية الشرقية سوف تكون درجات الحرارة تتراوح من 26 إلى 25 درجة مئوية، أما عن محافظات الوجه البحري ومحافظة القاهرة فقد جاء أنها سوف تكون من 27 إلى 26 درجة مئوية.

وقد توقع خبراء الأرصاد خلال احدث تصريحاتهم الجوية أن سوف تشهد عدد من المحافظات سقوط أمطار غزيرة وخاصة على مدن شمال ووسط سيناء، كما اشار البيان إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد سقوط أمطار قوية خلال اليوم على كلاً من محافظة القاهرة بالإضافة إلى محافظات شمال الصعيد.

كما أعلن الخبراء أنه سوف تشهد محافظات شمال الصعيد درجات حرارة من 28 إلى 27 درجة مئوية، أما عن محافظات جنوب الصعيد سوف تشهد درجات حرارة تتراوح من 32 إلى 31 درجة مئوية، وبالنسبة إلى محافظات جنوب سيناء سوف تكون من 30 الى 29 درجة مئوية.

اقرأ ايضًا.. أخبار الطقس اليوم الإثنين 23/10/2017.. درجات الحرارة المتوقعة على محافظات مصر