خطوات التسجيل علي موقع وزارة التموين لاضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية
بطاقة-التموين

خرجت بعض التصريحات الهامة خلال اليوم الإثنين من قبل السيد وزير التموين والتجارة، الدكتور “علي المصيلحي”، خلال مؤتمر صحفي قد تم عقده داخل مقر مجلس الوزراء، بعد حالة كبيرة من الجدل التي قد أثيرت خلال الأيام الماضية بشأن ما هو الموعد الرسمي الخاص بعملية إضافة المواليد الجدد فى الفترة القادمة على البطاقات التموينية، حيث أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه قد تقرر أن يتم فتح الباب من أجل أن يتم إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين المقررة من قبل الوزارة مع حلول شهر يناير المقبل من العام الجديد.

وقد أشار السيد وزير التموين، فى تصريحاته إلى أنه عملية إضافة المواليد على البطاقات التموينية لن تكون مفتوحة للجميع، حيث أكد الوزير على أنها سوف تكون للفئات الأكثر احتياجاً للدعم، أي أنه سوف يتم فتح الباب أمام المواطنين بعد الانتهاء من عملية تصحيح أخطاء البيانات التي تجري فى الفترة الحالية داخل الوزارة والتي يتم تطبيقها على عدد 350 ألف بطاقة تموين.

أكد وزير التموين على أنه بداية من مطلع شهر يناير القادم سوف يتم الانتهاء من تشكيل قاعدة البيانات المتعلقة بهذا الصدد وأنه سوف يتم العمل بها بداية من هذا الموعد.

جاء فى تصريحات وزير التموين السابقة والتي قد أجراها على هامش تفقده مجمع استهلاكي قد تم زيارته فى منطقة كوبري القبة، أنه بالنسبة إلى سن المواليد الجديدة والذي قد تقرر أن يتم إضافته في الفترة القادمة على البطاقات، سوف يبدأ من سن عامين أو أكثر ولكن ليس أقل من ذلك.

وعن خطوات إضافة المواليد الجديد كما تم الإعلان عنها إلكترونيا، وتحديدًا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالحكومة والذي يطلق عليه أسم “دعم مصر الإلكتروني”، يمكن زيارته من خلال الضغط على هذا الرابط، حيث يتم اختيار المحافظة التي يقيم بها صاحب البطاقة بالإضافة إلى الإدارة التموينية والتي يتبع لها.

كما ورد أنه يتم تحديد أسم مكتب التموين التابع لهذه الإدارة التموينية كما أنه يقوم العميل بتسجيل اسم التاجر التمويني أو يقوم العميل بتسجيل اسم المجمع الاستهلاكي، بالإضافة إلى وفرع جمعيتي بالمحافظات.

ويرجي عن عدم معرفة اسم الشخص واسم التاجر التمويني الذي يتبع العميل في أي محافظة يقوم العميل بالاتصال على الخط الساخن رقم 19765، بحيث يقوم بإدخال رقم البطاقة التموينية الذكية الخاصة به ثم يقوم بعد ذلك بالضغط على “زر استكمال” وتتبع الرسالة.

اقرأ ايضًا.. “وزارة التموين” تكشف عن بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع فى الفترة القادمة