وزير التربية والتعليم يعلن عن تغيير نظام التعليم فى مصر
تعليم

قام السيد الدكتور طارق شوقي، والذي يشغل منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالكشف عن اهتمام السيد رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي بالتعليم وما يطرأ عليه و يتأصل فيها من قضايا خاصة بالعملية التعليمية في البلاد بالإضافة إلى تطوير العملية التعليمية بشكل عام في مصر وأنه يرغب في تطويرها إلى الأفضل.

وقد ورد في تصريحات السيد وزير التربية والتعليم والتي أدلى بها اليوم الإثنين أنه بالنسبة إلى إهتمام السيد عبد الفتاح السيسي رئيس مصر بعملية التعليم وتفاصيل تطويرها في حد ذاته يمثل فرصة ذهبية إلى الطلاب المصريين، يثقون في وجود قيادة سياسية قوية مثقفة تهتم بشأن التعليم وتسعى إلى تطويرها بهذه الدرجة.

وقد ورد فى تصريحات السيد وزير التربية والتعليم أنه بالضبط وبعد مرور 10 أشهر منذ الآن سوف تشهد مصر تطور تعليمي جديد وسوف يصبح لدى الطلاب نظام جديد للتعليم،  وقد أكد الوزير على أنه سوف يتم إغلاق باب القبول نهائيًا فى النظام التعليمي الحالي بكافة صوره وسوف يتم البدء فى العمل بالنظام الجديد وتحديدًا في شهر سبتمبر 2018 المقبل .

وقد أوضح السيد وزير التربية والتعليم  أنه بالنسبة إلى النظام التعليمي الحالي فى مصر يوجد به العديد من السلبيات والتشوهات والتي من المؤكد أنه يصعب إصلاحها وأن الوزارة لن تستمر في العمل  على مبدأ قص ولصق، وعلى هذا من المقرر أن يتم نسف النظام القديم بشكل عام، ويتم البدء في طرح نظام تعليمي الجديد الذي تتحضر له الوزارة  لكي يتم خلق نظام تعليمي جديد وحقيقي في مصر.

كما ورد فى تصريحات السيد وزير التربية والتعليم أنه قد أكد على أن النظام الجديد المتعلق بالثانوية العامة سوف يتغير عن النظام الحالي وأنه لن يعتمد فى تلك المرحلة على العنصر البشري بأي شكل كان، كما أكد على أنه لن يوجد فى النظام الجديد أثر للمخازن أو عملية نقل أوراق الامتحانات والإجابات والأشياء الأخرى الخاصة بهذا القبيل.

اقرأ ايضًا.. 40 طلب إحاطة وأسئلة لوزير التربية والتعليم في جلسة البرلمان