تعرف على أغرب 8 فتاوى للدكتور “ياسر برهامي”
ياسر برهامي

يقدم موقع مصر 365 الفتاوى المثيرة للجدل التي يقوم نائب الدعوة السلفية الدكتور “ياسر برهامي” بإصدارها بين الحين والآخر، حيث كان من أغرب هذه الفتاوى المثيرة هي فتوى تحرم الانتقال بأي مواصلة مثل “التوك توك، أو التاكسي” للذهاب إلى المسجد بعد أذان صلاة الجمعة حيث أوضح أن هذا “حرام شرعاً”، وأوضح “ياسر برهامي” أن هذا يعد عقد بيع من هناك جاءت هذه الفتاوى.

وأوضح “ياسر برهامي” على “الموقع الرسمي للدعوة السلفية” جاء هذه الفتوى في أثناء رده على سؤال كان نصه التالي “ما حكم الانتقال في المواصلات إلى المسجد يوم الجمعة بعد أذان الجمعة، ودفع الأجرة للتاكسي أو التوك توك؟ هل هذا فيه عقد بيع أو إجارة محرمة، وهذا ضرورة حتى أصل المسجد وأدرك الصلاة؟ مع العلم أنه لن يقبل أحدٌ أن يوصلني مجاناً، فما العمل؟”

ولم تكن هذه هي المرة الأولى للدكتور “ياسر برهامي” الذي يصدر فيها “فتاوى مثيرة للجدل” بل وتعد فتاوى غريبة أيضا فقد سبق له العديد من الفتوى المثيرة للجدل منها جواز الزوج ترك زوجته للاغتصاب، في حالة إصرار “المغتصب” على قتله إن لم يغتصب زوجته، وذلك من أجل الحفاظ على حياته، تطبيقاً لفتوى “الإمام العز بن عبدالسلام” عن وجوب تسليم المال لصوص حفاظاً على النفس من القتل.

والفتوى الأخرى هي “تحريم بيع وشراء الطعام للمخدرات”، حيث أوضح أنه لا يجوز بيع الطعام ولا الشرب من يقوم بالتجارة في المخدرات، والفتوى الثالثة هي “مصافحة المرأة من باب السياسة” حيث أوضح أنه لا يجوز مصافحة الرجل للمرأة من باب “البروتوكول” لأنه من المحرمات.

الفتوى الرابعة أفتى بعدم جواز المرأة ارتداء “الصندل” إلا أن يكون أسفله شراب حتى لا يظهر القدمين، كما أفتوى فتوى خامسة وهي عدم جواز قتل الزواج لزوجته وعشيقها إلا برؤية الفرج في الفرج، والفتوى السادسة كانت عدم جواز ارتداء المرأة “الترنج” الضيق الذى يشبه “الاسترتش” أمام أولادها أو أخواتها، والفتوى السابعة هي تحريم مشاهدة “مباريات كأس العالم لكرة القدم” لما تتضمنه من كشف عورة وأفعالها وصفها الشيخ “ياسر برهامي” بأنها محرمة مثل الغضب والعصبية.

أقرا المزيد مفتي الجمهورية يكشف عن حكم “النقاب” في مذهبه