وزارة الإسكان تقوم بإعداد 50 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع تطوير العشوائيات
الوحدات السكنية

أعلن المدير التنفيذي لصندوق تطوير مناطق العشوائيات التابع لوزارة الإسكان المهندس “خالد صديق” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن الوزارة تقوم في الفترة الحالية باتخاذ خطوات واثقة في مشروع تطوير مناطق العشوائيات في جميع المحافظات التابعة للبلاد، وأنها تهتم خاصة بالمناطق التي تمثل خطرا على الساكنين فيها نظرا لعدم استقرارها.

وأكمل خلال التصريحات التي قام بها، أن المشروع الذي تقوم به الوزارة خلال الفترة الحالية يشمل حوالي 54 منطقة عشوائية، ووفقا لخطة الوزارة فإنها ستقوم خلال هذا المشروع بتنفيذ نحو 77831 وحدة سكنية.

إلا أنه بعد الانتهاء من تلك الخطوة التي تعد كبيرة إلى حد ما، فإن عدد المناطق العشوائية المتبقية على الوزارة الاهتمام بها يصل إلى 191 منطقة، أي أنه عليها تنفيذ ما يصل إلى 89702 وحدة سكنية بعد هذا.

في حين أن وزارة الإسكان تقوم خلال الفترة الحالية بإنشاء ما يصل إلى 50 ألف وحدة سكنية، والتي من المقرر أن يتم تنفيذها خلال هذا العام المالي، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي وضعته وزارة الإسكان لهذا المشروع، كما أشار خلال التصريحات إلى عدد الوحدات السكنية التي تحتاجها القاهرة وحدها والتي تصل إلى 60 ألف وحدة سكنية.

الجدير بالذكر أن أعمال التطوير التي تقوم بها وزارة الإسكان وإنشاء الوحدات السكنية تقوم على نفس المنطقة التي تحتوي على العشوائيات، بحيث تقوم الوزارة وبشكل مؤقت بنقل السكان إلى مكان آخر وذلك حتى يتم الانتهاء من إجراءات التطوير، بعدها يعود السكان إلى نفس المنطقة من جديد.

وبالتالي فإن الوزارة تقوم بتحويل منطقة العشوائيات التي تعاني من خطر السقوط في أي لحظة، إلى مشروع إسكاني متكامل يحتوي على كامل الخدمات التي يحتاجها المواطنين من “حدائق ومدارس و مَحال ومستشفيات” هذا بجانب خدمات الطرق والمواصلات.

جاء هذا خلال التصريحات التي صدرت عن وزارة الإسكان، والتي تم من خلالها توضيح كافة التفاصيل التي تتعلق بمشروع تطوير العشوائيات، والذي تهتم به وزارة الإسكان خلال الفترة الحالية بشكل كبير، ويرجع هذا إلى الأهمية القصوى التي يتمتع بها هذا المشروع.

اقرأ أيضا:

  1. السكك الحديدية تعلن عن مفاجأة غير متوقعة لجمهور الأهلي.