تعرف علي أسعار العقارات بالمدن الجديدة
اسعار العقارات بالمدن الجديدة

سوق العقارات في مصر، يعتبر من أكثر الأسواق التي يتم التعامل معها بشكل يومي، فنجد الذي يريد الشراء والذي يريد البيع، خصوصا اننا نعيش في تطور وزيادة كبير في تغير متوسط أسعار البيع والشراء للعقارات.

وخلال تصريح الخبير الاستشارى المهندس خالد عاطف، اكد فيه ان ترتيب المدن الجديدة يختلف في الأسعار من حيث العقار السكني و العقار  الإداري والعقار التجارى، حيث نجد لكل عقار سعر محدد يختلف عن العقار الآخر وخاصة خلال الفترة الأخيرة نتيجة للتطور والزيادة في الاسعار.

وأوضح المهندس خالد عاطف الأسعار الجديدة لبعض المدن التي جاءت علي النحو التالي: نجد أسعار العقارات في القاهرة الجديدة، أن العقار السكنى نجد فيه أن سعر المتر وصل إلى  6 : 8 آلاف جنيه، بينما نجد العقار التجاري زاد  خلال الفترة الحالية حيث وصل سعر المتر إلى 70 ألف جنيه.

وفي العاصمة الإدارية الجديدة، من المتوقع ان المرحلة الاولى من الوحدات السكنية تكون في زيادة من المرتبة الأولى خصوصا بعد افتتاح الرئيس السيسي المرحلة الأولى منها،  حيث وصل سعر المتر في  العقار السكني من 10 : 12 ألف جنيه.

وفي مدينة السادس من اكتوبر، نجد أسعار العقار السكني للمتر وصل إلى 7 آلاف جنيه، أما في الشيخ زايد وصل سعر المتر للعقار السكني الي 5 : 6 آلاف جنيه، ونجد الأسعار في العبور منخفضة انخفاض طفيف واضح عن باقي المدن حيث وصل سعر المتر للعقار السكني في المواقع المتميزة الموجودة في العبور، وصل إلى 4 : 4.200 للمتر.

في مدينة بدر الأسعار منخفضة لسعر المتر حيث نجد اسعار المتر في العقار السكني وصل إلى 3.5 جنيه، وسعر العقار في مدينة العاشر من رمضان يعتبر الارخص الأسعار في هذه القائمة حيث وصل سعر المتر للعقار السكني في مدينة العاشر من رمضان الي 3.200 جنية.

وتعتبر هذه المدن من ابرز المدن علي الخريطة، وتعتبر من الاماكن الراقية في مصر، حيث كانت البداية من مدينة العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر، وبعد ذلك تم انشاء الكثير من المدن الجديدة
علي رأسهم العاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة الجديدة والشيخ زايد  والعبور ومدينة بدر .