“عمرو مدكور” حذف المواطن الذي لم يصرف مستحقاته التموينية لمدة 6 أشهر
الدعم السلعي

تابع موقع مصر 365 العديد من التصريحات التي قامت “وزارة التموين والتجارة الداخلية ” بإصدارها في الفترة الأخيرة والتي كان منها قرار تحذيري صرف الخبز خارج نطاق المحافظة التابعة لها البطاقة الذكية التموينية، وكذلك عدم ترك بطاقة التموين الذكية عند بقال التموين ليتم توجيه إنذار لصاحب البطاقة في المرة الأولى بعدها يتم سحب البطاقة منه كل هذه القرارات الأخيرة التي صدرت وأثارت العديد من الجدل في أوساط المجتمع المصري.

وصرح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لتكنولوجيا المعلومات الدكتور “عمرو مدكور” أنه سيتم إيقاف صرف المستحقات التموينية لمن تتلفت بطاقته التموينية الذكية،  وهناك حالة أخرى يتم فيها وقف صرف المستحقات التموينية لمن يقوم بإصدار بطاقة مكررة بنفس اسم المواطن صاحب البطاقة.

كما أشار الدكتور “عمرو مدكور” في حالة تلف البطاقة التموينية الذكية لابد أن يتوجه المواطن إلى مكتب التموين التابع له ليتم استحداث بياناته في بطاقة التموين الذكية، ليتم استخراج بطاقة تموينية ذكية جديدة له.

وأشار الدكتور “عمرو مدكور” في تصريحات إعلامية اليوم الموافق الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017، أنه هناك قرارات استثنائية لحوالي ألف وخمسمائة مواطن مصري ليتم إصدار بطاقات تموينية ذكية لهم، وأوضح أن أي مواطن مصري لم يصرف مستحقاتهم التموينية لمدة ستة أشهر سيتم حذفه آلياً من البطاقة التموينية.

كما أضاف الدكتور “عمرو مدكور” أنه سيتم فتح لجنة ليتم فيها توجيه تظلمات المواطنين الذين لم يتسلموا “بطاقات تموينية ذكية” ليتم فيها عمل بحث اجتماعي لهم.

والجدير بالذكر أن “وزارة التموين والتجارة الداخلية” من الوزارات المختصة بتقديم الدعم السلعي للمواطنين حيث يتم صرف مستحقات تموينية السلع الأساسية مثل السكر والزيت والشاي إلي غير ذلك من السلع الأساسية للمواطن المصري، كما يتم توجيه جزء من الدعم السلعي للمواطن من أجل الحصول على خبز مدعوم أو دقيق على حسب اختيار المواطن، ولكن في الفترة الأخيرة أصدر الدكتور “علي المصيلحي” على تقييد كل مواطن بصرف حصته من الخبز اليومي من المخابز القائمة في منطقة حتى يتمكن كل محافظة من تحديد حصتها التموينية من الخبز.

أقرا المزيد وزارة التموين تعلن عن يناير كموعد نهائي للإعلان عن البيانات الجديدة للبطاقات بعد الانتهاء من تنقيتها في ديسمبر