“الأوقاف” تنظم مسابقة وتعلن عن خطة تطوير مسجد “إبراهيم الدسوقي”
الأوقاف

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها وزير الأوقاف الدكتور “محمد مختار جمعة” حيث صرح أن “محافظة كفر الشيخ” تعد من المحافظات المصرية الواعدة، حيث تنال قدر كبيرة من إقامة المشروعات التنموية الهائلة في جميع المجالات، كما صرح أن بين “محافظة كفر الشيخ” وبين “وزارة الأوقاف” كثير من التعاون في مجال الاستثمار لأموال الوقف، بما سيعود بالنفع في المقام الأول على أبناء “محافظة كفر الشيخ، وخصوصا، بالإضافة إلى تحقيق نفع عام لصالح الوقف أيضا.

وأشار الدكتور “محمد مختار جمعة” أن هناك تعاون دائم مع محافظة “كفر الشيخ” في جميع الملفات الاستثمارية المشتركة من أجل تحقيق نفع كبير للجميع يشعر بتأثيرها في تحقيق التنمية بوجه عام، في استثمار أموال الوقف لتحقيق مصلة المواطنين المصريين، والعمل على تحقيق تنمية شاملة في جمهورية مصر العربية.

كما أوضح الدكتور “محمد مختار جمعة” أن “محافظة كفر الشيخ” تعد من المحافظات جمهورية مصر العربية المتميزة من حيث عدد الأئمة بل تعد من أكثر محافظات جمهورية مصر العربية لوجود أكثر عدد من الأئمة بها.

كما أشار الدكتور “محمد مختار جمعة” أن وزارة الأوقاف المصرية ستعمل على تنظيم مسابقة ليتم من خلالها تعيين مجموعة كبيرة من “أبناء محافظة كفر الشيخ” في وزارة الأوقاف، وسيتم إطلاق فعاليات هذه المسابقة خلال أيام قليلة قادمة.

كما أوضح الدكتور “محمد مختار جمعة” أنه تم افتتاح إحدى عشر مسجداً في محافظة كفر الشيخ مساء أمس الموافق يوم الجمعة السابع والعشرين من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017، وسيتم افتتاح عدد ثلاث مساجد أخرى في الثامن من شهر نوفمبر القادم لعام 2017.

كما أوضح الدكتور “محمد مختار جمعة” عن خطة “وزارة الأوقاف” للعمل على تطوير مسجد “سيدي إبراهيم الدسوقي”، وأكد أن “وزارة الأوقاف” لديها خطط توسعية عديدة تحتاج إليها محافظة “كفر الشيخ” من أجل صيانة المساجد الأثرية بالتعاون مع “وزارة الآثار المصرية”.

كما أشار أيضا الدكتور “محمد جمعة مختار” عن وجود خطة ليتم بها إعمار المساجد في محافظة كفر الشيخ بصفة عامة للعمل على تحقيق تنمية في المحافظة.

أقرا المزيد “الأوقاف” تلغي امتحان “إمام بالشرقية” من مسابقة إيفاد رمضان بسبب الغش