بالفيديو.. دار الإفتاء تكشف عن حكم الشرع في تدخين “الشيشة بالفواكه”
شيشة بالفواكه

قامت دار الإفتاء المصرية بنشر فيديو جديد على صفحتها الرسمية والتي توجد على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، والتي تقوم باستخدامها من أجل التواصل مع المسلمين فى كل مكان ول العالم، حيث أنشأت دار الإفتاء المصرية هذه الصفحة من أجل أن يتم تسهيل التواصل الدائم بينها وبين جميع المسلمين في أي وقت.

جاء في تصريحات الشيخ عويضة عثمان، والذي يعمل في منصب أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية، بالكشف عن حكم الشرع في  التدخين سواء كان هذا التدخين تم عن طريق استخدام السجائر أو عن طريق استخدام شيشة أو ماشابه من هذه الأشياء، حيث جاء رده عن طريق فيديو طرحته دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية مؤخرًا.

أكد الشيخ عويضة عثمان، في تصريحاته على أنه يحرم طبقًا للشريعة الإسلامية شرب هذه الاشياء، وعن السبب وراء هذا التحريم ورد أن هذه الأشياء سوف تسبب فى الضرر للإنسان ولكافة المحيطين بالمدخن، كما أضاف الشيخ أن هذه المشروبات تساهم بشكل كبير في عملية نقل الأمراض المختلفة والتي على رأسها أمراض التنفس بين العامة، وقد أكد الطب في عصرنا الحديث على هذا ايضًا.

وقد أكد أمين الفتوى بدار الإفتاء، في تصريحاته أن اعتقاد الكثيرين أن تدخين بعض منتجات التبغ والتي تحتوي على روائح مختلفة مثل رائحة النعناع أو رائحة التفاح أو غيرها من الأشياء التي تخص الفواكه أو تغير طعم التبغ بأي شئ حلال بشكل عام هو اعتقاد خاطئ وغير صحيح على الإطلاق وأن التبغ ومشتقاته  مهما تحايل عليها محرمة في كل الأحوال.

اقرأ ايضًا.. دار الإفتاء.. تكشف عن حكم الشرع فى تكفير ذنب الزنا

أو دار الإفتاء تكشف عن حكم الشرع في قراءة الفاتحة على الميت عقب الانتهاء من الصلاة

أو دار الإفتاء تكشف عن حكم الشرع في كلام المرأة مع رجل غريب على الـ “فيسبوك”

وقد أشار الشيخ “أمين عويضة” في تصريحاته الأخيرة أنه بالنسبة إلى هذه الأشياء قد ترتب عليها الوفاة لبعض متناوليها وأنه قد أدمنها البعض الاخر وتسببت في العديد من المشاكل الصحية والنفسية والإجتماعية ايًضا، وعلى هذا تم تحريمها في الدين.

زوجي يشرب شيشة هل هذا حرام

Posted by ‎دار الإفتاء المصرية‎ on Freitag, 27. Oktober 2017