الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من سقوط أمطار على عدد من المحافظات وانخفاض جديد فى درجات الحرارة
إنخفاض درجات الحرارة

خرجت بعض التحذيرات من قبل الدكتور أحمد عبد العال، والذي يعمل فى منصب رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن أخبار الطقس المتوقعة فى الفترة الحالية عبر مداخلة هاتفية قد أقامها معه برنامج “صباحك مصري”، والذي مقرر أن يتم عرضه على شاشة قناة “أم بي سي مصر” خلال اليوم السبت.

جاء فى تصريحات السيد الدكتور أحمد عبد العال، عبر سؤاله عن أخبار الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد خلال هذه الأيام وما هي مدي الانخفاضات المنتظرة في درجات الحرارة خلال الفترة القادمة والتي سوف تشهدها البلاد.

أكد السيد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحاته الإعلامية على أنه بالنسبة إلى مساء اليوم السبت من المقرر أن تشهد البلاد انخفاض كبير فى درجات الحرارة المتوقعة حيث جاء أنها سوف تشهد انخفاض تدريجي فى درجات الحرارة، كما توقع أن حركة الرياح سوف يكون أغلبها غربية ثم تتحول وتصبح شمالية غربية معتدلة.

توقع الأرصاد أنه سوف تنشط حركتها خلال اليوم وخاصة على كلاً من السواحل الغربية بالإضافة إلى خليج السويس، ما يؤثر على اضطراب حركة الملاحة البحرية.

وقد جاء في تصريحات السيد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه بالنسبة إلى حالة الطقس المتوقعة، فإنه بدءا من اليوم سوف تشهد البلاد والعديد من المناطق فيها سقوط أمطار متباينة، حيث جاء أنه سوف تشهد بعد المناطق سقوط أمطار غزيرة بينما تشهد غيرها سقوط أمطار قوية.

وعن المناطق المتوقع أن تشهد سقوط أمطار ورد أنها سوف تزداد على كلاً من السواحل الشمالية بالإضافة إلى محافظات السلوم ومرسي مطروح وسيدي براني وايضًا بمحافظة الإسكندرية.

ختم رئيس الارصاد الجوية تصريحاته الإعلامية عن أخبار الطقس المتوقعة اليوم وفي الفترة القادمة مشيرًا إلى تكاثر كلاً من السحب المنخفضة و السحب المتوسطة بالبلاد كما يتوقع أنه سوف تشهد البلاد سقوط أمطار خفيفة على كلاً من مناطق محافظة القاهرة خلال اليوم السبت.

اقرأ ايضًا.. أخبار الطقس اليوم السبت 28/10/2017.. درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات مصر