الرئيس السيسي: يقوم بحركة تنقلات في القوات المسلحة تعرف عليها
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس السبت بإصدار عدة قرارات خاصة بعمل حركة تنقلات داخل القوات المسلحة، حيث قام بتعيين قادة جدد في أكثر المناصب الحيوية داخل منظومة الدولة، وسيقوم موقع “مصر 365” بسرد حركة التغييرات الجديدة من خلال هذا المقال.

أولا: مستشار الرئيس:

كان هذا المنصب من نصيب الفريق عبد المنعم التراس والذي كان يشغل منصب قائد قوات الدفاع الجوي، وقد قرر الرئيس السيسي بتعيينه في منصب مستشار الرئيس للشئون العسكرية.

ثانيا: قائد الدفاع الجوي:

حيث تم ترقية اللواء أركان حرب علي فهمي محمد علي فهمي في منصب قائد القوات الدفاع الجوي، خلفا عن الفريق عبد المنعم التراس، فهو نجل المشير محمد على فهمي فهو القائد السابق لقوات الدفاع الجوي وذلك خلال حرب أكتوبر لعام 1973 وهو من مواليد شهر فبراير لعام 1959.

قد شغل على فهمي منصب رئيس أ{كان قوات الدفاع الجوي وكان ذلك منذ عام 2015 ، وقد بدأ مشواره العسكري بداية من حصوله على بكالوريوس الدفاع الجوي سنة 1982، كما أنه حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وحصل أيضا على الدورة العليا لكبار القادة وكان ذلك بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، كما أنه حاصل على دورة الأزمات العادية.

وقد شغل أيضا منصب ملحق الدفاع بروسيا الاتحادية، وقد تندرج أيضا في عدة مناصب بقيادات قوات الدفاع الجوي، ثم ترقى إلى رتبة لواء فى عام 2012.

ثالثا: قائد القوات البحرية:

لم تقتصر حركة التغييرات التي قام بها الرئيس السيسي على قوات الدفاع الجوي فقط، بل تم تعيين اللواء بحري أ.ح أحمد خالد حسن السعيد ليشغل منصب قائد القوات البحرية.

وهو من مواليد عام 1958، قام بالتخرج من الكلية البحرية عام 1978، وقد تم ترقيته ليشغل رتبة لواء  في يناير 2008، بجانب أنه تولى رئاسة أركان البحرية وكان ذلك في شهر أبريل عام 2015، وهذا قبل أن يقوم الرئيس بعمل التغيرات بترقيته اليوم إلى منصب قيادة القوات البحرية.

تتدرج قائد القوات البحرية في العديد من المناصب إلى أن شغل منصب قائد مطروح البحرية، ومن ثم قائدة البحر الأحمر البحرية، كما أنه شغل منصب قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، حتى أنه وصل إلى منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قبل أن يشغل منصب رئاسة أركان القوات البحرية.

اقرأ أيضا: تعرف على…..أسباب تعيين الرئيس السيسي الفريق محمود حجازى مساعد رئيس الجمهورية

و الجريدة الرسمية تنشر قرارات جمهورية للرئيس السيسي ورئيس الوزراء