“شوقي” يجتمع مع رئيس الوزراء لدراسة نموذج تعليمى مصرى بعد 10 أشهر
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

صرح وزير التربية والتعليم، الدكتور “طارق شوقي”، أنه تطرق خلال اجتماعه الذي عقد مع رئيس مجلس الوزراء إلى أوضاع العملية التعليمية فى هذه الفترة، كما تطرق الحديث أثناء الاجتماع إلى عدد التلاميذ داخل الفصول الدراسية، وتحدث أيضا عن حالة الأبنية وإلى أعمال الصيانة وعن مصادر الإنفاق على هذه البنود المؤثرة على حركة سير منظومة التعليم.

كما ذكر الدكتور “طارق شوقي”، خلال مؤتمر صحفي تم عقده فى مقر مجلس الوزراء، يوم السبت: “أن هناك تعاون مع وزارة التخطيط للحصول على تمويل للصيانة”، هذا بالإضافة إلى ما تحدث عنه سيادته بخصوص مدارس اليابانية ومدارس النيل: “كما تحدثنا عن المدارس اليابانية ومدارس النيل”.

تابع سيادته مضيفا:”ومشاكل الأبناء في الخارج للتنسيق مع الخارجية لتحسين أوضاعهم في الخارج”، لافتا إلى أن الاجتماع تحدث ضمن الموضوعات التي ترتبط بالمنظومة التعليمة وأهمها ميزانية المعلم و تكاليف تدريب الآلاف على طرق التعامل مع بنك المعرفة من السنة القادمة، والعمل على تدريب عدد نصف مليون معلم.

أكد وزير التربية والتعليم، أن هناك موافقة على إبرام بروتوكول تعاون مع وزارة الصناعة وتنسيق مشترك للتدريب الفني، هذا بخلاف عقد تعاون مع وزارات أخرى لتنظيم عملية الدعم الخارجي، كما أن سوف يتم تنمية بنك المعرفة حتى يشمل ترقيات عدد نصف مليون معلم.

أشار الدكتور “طارق شوقي”، وزير التربية والتعليم إلى أنه فى غضون 10 أشهر سوف يكون هناك نموذج مصري للتعليم، وسوف يتم التطرق الى هذا الموضوع في مؤتمر الشباب، كما أعلن سيادته عن الانتهاء من الإجراءات الختامية التي تخص للوجبة المدرسية، وأنه سوف يتم الرجوع إلى صرفها على طلاب المدارس مرة أخرى خلال 3 أسابيع كحد أقصى.

سعيا من جانب كل من مجلس الوزراء ووزير التعليم، الدكتور “طارق شوقي”، للوصول بمنظومة التعليم إلى مستوى أفضل، وحرصا على مصلحة طلاب المدارس، والعمل على تطوير نظام التعليم فى مصر، كما تطرق الاجتماع إلى معظم الجوانب الحيوية والمؤثرة فى عملية التعليم سواء فى نظام التعليم أو ميزانية المعلم ، تكاليف تدريب الآلاف على طرق التعامل مع بنك المعرفة من السنة القادمة.

اقرأ أيضا: ناجي الشهابي: وزراء التعليم قاموا بخداع الرئيس ونسبة الأمية 14.8 مليون بالغ في مصر