وزارة الإسكان تلزم سكان “دار مصر” بعدد من الشروط والتحذيرات
وزارة الإسكان تلزم سكان "دار مصر" بعدد من الشروط والتحذيرات

أعلنت وزارة الإسكان عن وجود عدد من التحذيرات والشروط لكل المتقدمين لحجز الوحدات السكنية  بمشروع ” دار مصر”، للإسكان المتوسط، والذين كانوا قد تم استلامهم للوحدات السكنية، وذلك لمراعاة عدم سحب الوحدات منهم. وقام الموقع الرسمي للوزارة بنشر الشروط التي أراد التنويه عنها، كما يلي: الحفاظ على الواجهات الخارجية وعدم القيام بأي أعمال من شانها تغيير أي شكل تم تصميمه من قبل الوزارة، وعدم تفعيل التراسات الخارجية بأي تغيير او وسيلة.

  1.  ممنوع منعاً باتاً عمل منشر الملابس  بالدراسات.
  2. ممنوع على صاحب الوحدة أن يقوم بتركيب “طبق دش” بشكل منفصل على الدش المركزي المقام بالعقار.
  3. الالتزام بأماكن تركيب التكييف المحددة لكل وحدة سلفاً، بدون أى تعديل في وصلات الصرف الخارجية للتكييف.
  4. عدم الاقتراب إلى الحوائط الداخلية بالهدم أو البناء، بدون أن يتم الرجوع لإدارة جهاز المدينة وأخذ الموافقة الفنية.
  5. عدم التصرف بالبناء أو الهدم أو عمل أي تعديل بحوائط السطح نهائياً.
  6. من غير المسموح أن يتم عمل صرف منفصل لكل وحدة على حدة بخلاف صرف العمار.
  7. سطح العقار خدمة عامة لجميع قاطني العقار.
  8. يتم السماح لسكان الدور الأخير بتركيب حديد كريتال بغرض الحماية على الشبابيك والالتزام بأن يكون هناك شكل موحد معتمد من قبل جهاز المدينة.

اقرأ أيضاً..وزارة الإسكان تلزم سكان “دار مصر” بعدد من الشروط والتحذيرات

وحددت وزارة الإسكان عدد من الشروط لقاطني الدور الأرضي:

  1. – يسمح لسكان الدور الارضى بتركيب حديد كريتال بغرض الحماية على الشبابيك وعليهم الالتزام بالشكل الموحد الذي تم إعتماده من قبل جهاز المدينة.
  2. – فى حالة وجود حديقة مقابلة للوحدة يحق لقاطنيها الانتفاع بالدور الأرضي، حيث يسمح لهم بعمل سور شجري حول الحديقة على أن يكون ارتفاعها لا يزيد عن 1.5 متر، وإذا تم إقامة سور من السلك والخشب لا يزيد طوله عن 80 سم، ويتم السماح بإقامة سلم حديدي لربط الوحدة السكنية بالحديقة وذلك عن طريق تراس الدور الأرضي على أن يتم اعتماده من قبل الجهاز الإداري للمدينة .
  3. – يتم السماح بعمل تنده بحسب شكل النموذج الموحد والذي يتم اعتماده من قبل جهاز المدينة، وذلك حتى يتم تغطية الجزء العلوي للتراسات المكشوفة ويتم الالتزام بالخامة واللون وأن يكون التنفيذ تحت إشراف جهاز المدينة.