وزير الاسكان: نسعي لتسهيل الاجراءات اللازمة لتصدير العقارات المصرية للخارج
وزير الاسكان

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، الدكتور مصطفى مدبولي، علي أن الوزارة تقدم كل الدعم اللازم وذلك لتسويق العقارات المصرية بالخارج وتقوم بالتسويق في كبرى المؤتمرات الدولية والدول الكبرى التي تعتبر مقصد رئيسي لتصدير فيها العقارات المصرية، وأن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تسعى علي عمل استراتيجية كبيرة ويقوم بالتوسع فيها تصدير العقار المصري.

وخلال المؤتمر الذي أقيم اليوم الأحد، ويعد هذا المؤتمر الثاني لتسويق العقارات المصرية، وأشار وزير الإسكان أثناء المؤتمر، أن الوزارة علي أتم الاستعداد لتقديم وعرض جميع المتطلبات والحوافز اللازمة وكافة الإجراءات المطلوبة وذلك لتسهيل عملية تصدير العقارات المصرية للخارج، وذكر أيضا أن عملية التصدير للخارج فرصة كبيرة الدولة التي من خلالها سوف توفر الاستثمارات الأجنبية، بالإضافة إلى وضع الاستقرار الأمني والسياسي بمصر، وذكر أيضا أن فرق العملة سوف يوفر علية فرصة التسويق تصدير العقار المصري بكل سهولة، وأضاف أن فرق العملة ناتج عن تحرير سعر الصرف وهذا القرار يريد الكثير  الاستفادة منه، وبالتالي سوف يكون الحصول علي عقارات مصرية متميزة اسهل بكثير.

وأشار وزير الإسكان، الدكتور مصطفي مدبولى، أن عملية تصدير العقارات المصرية، سوف تحذر الكثير من المستثمرين الأجانب، مما يؤدي إلى وجود دخلا كبير داخل مصر، وهذا ما تسعى إليه الوزارة وتسعى لتحقيقه، وهو أيضا ما تحتاجه الدولة في الوقت الراهن.

وذكر الدكتور مصطفي مدبولي، مع وجود المشروعات الكبرى للعقارات المصرية، وعلي رأسها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين، يعتبر ذلك أعظم فرصة لتسويق العقارات المصرية في المؤتمرات الدولية والدول بالخارج.

وذكر المهندس مصطفي مدبولى، وزير الإسكان أن استراتيجية تصدير العقارات للخارج وذلك لتوفير العملة للبلد، وأكد علي أن يوجد العديد من الدول العربية والأجنبية تعتمد علي الاستراتيجية، وذكر أن موقع مصر الجغرافي يجعلها في الصادرة في تصدير العقارات المصرية للخارج وسوف يحسن فرصة في المنافسة الخارجية بين مختلف الدول.

واكد وزير الاسكان ان الوزارة سوف تقدم وتيسر جميع الإجراءات اللازمة لتصدير العقارات المصرية، وسوف تكون منافسة كبيرة بين مختلف الدول، وفرصة لزيادة العملة الصعبة في مصر .