“ناصر الاجتماعي” يوقع بروتوكول تعاون مع “ثلاث شركات محمول” بصرف نفقات المطلقات
غادة والي

تابع موقع مصر 365 توقيع وزيرة التضامن الاجتماعي “غادة والي” لبروتوكول التعاون بين “بنك ناصر الاجتماعي” وبين ثلاث شركات محمول حيث تم توقيع البروتوكول ظهر اليوم الموافق يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017، ويهدف بروتوكول التعاون العمل على صرف نفقة المطلقات و المستحقين للنفقة من خلال الهاتف المحمول، وحضر توقيع البروتوكول وزير الاتصالات “ياسر القاضي” وبحضور رؤساء الثلاث شركا للمحمول الموقعة للبرتوكول، بالإضافة إلى حضور نائبي محافظ “البنك المركزي المصري”.

كما صرحت وزير التضامن الاجتماعي “غادة والي” أن بنك ناصر الاجتماعي يوقع اليوم الموافق الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الجاري بروتوكول تعاون مع “شركات المحمول” العاملة في السوق المصرية في إطار العمل على تسهيل إجراءات صرف نفقة المطلقات وكذلك نفقة الأطفال ليتم الحصول عليها بطريقة آمنة وسريعة.

كما صرحت غادة والي” أن بنك ناصر الاجتماعي يعمل على تطوير المنتجات الاجتماعية والمصرفية التي يقدما من أجل تنفيذ سياسة “الشمول الموالي” الهادف إلى التعامل المباشر مع البنوك من أجل العمل على دعم الاستقرار الاجتماعي والمالي والعمل على تقديم الخدمة من خلال الدفع عن طريق خدمات الهاتف المحمول.

وأوضحت غادة والي أن مستحقي النفقة من المطلقات يبلغ عددهم حوالي مائتين وتسعة وسبعين ألف مستحق للنفقة ليتم صرفها من أقرب موزع أو أقرب فرع من فروع شركات المحمول الثلاثة، وأشارت أن آلية الصرف عن طريق البروتوكول تلزم بأن يتم تسجيل جميع البيانات لمستحقي النفقة من أجل الاستفادة من الخدمة عن طريق أقرب فرع من فروع شركات الاتصالات أو من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي.

كما أوضحت غادة والي أن بروتوكول التعاون يأتي في إطار التعاون بين الدولة المصرية وبين جميع المؤسسات العاملة في الدولة سواء كان قطاع خاص أو قطاع عام للعمل على خدمة المواطن المصري وتقديم الدعم له للعمل على تحقيق التنمية المستدامة التي تعمل الدولة المصرية في الوقت الراهن على تحقيقها من خلال مواكبة التطورات العصرية.

والجدير بالذكر أن “بنك ناصر الاجتماعي” يعمل على تقديم خطة متطورة وإدراج منظومة من الخدمات المالية والاجتماعية ليستفيد منها المواطن المصري، كما حصل بنك ناصر الاجتماعي على منحة من “البنك الإفريقي للتنمية” من أجل إعادة تنظيم هيكل البنك والعمل على تطويره.

أقرا المزيد “ناصر الاجتماعي” يعتزم تقديم خدمات تمويل عضوية “مراكز الشباب” و”قروض المدارس”