تعرف على حقيقة تغيير اسم جامعة زويل بحذف اسم العالم الراحل
جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا

قد ترددت العديد من الأنباء في الساعات القليلة الماضية تفيد بأنه سيتم تغيير اسم جامعة زويل ليكون اسمها جامعة العلوم والتكنولوجيا الحديثة المصرية، ولم يتم ذكر المصدر الذي قام بنشر هذا النبأ أو المعلومة أو ما هى الإجراءات التي سوف تتم لتفعيل هذا الخبر.

كما أن الإعلامي عمرو أديب قد ذكر هذا الخبر خلال برنامجه المذاع يوم أمس، بأنه قد حزن لسماع هذا الخبر وقد طالب المسئولين بالتراجع عن هذا القرار واستمرار الجامعة باسمها الذي يرجع نسبة إلى العالم المصري الجليل أحمد زويل صاحب جائزة نوبل .

و بالتواصل مع المتحدث الرسمي باسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا شريف فؤاد، وكان هو المستشار الإعلامي للعالم الراحل أحمد زويل،وبسؤاله عن هذا الخبر إذا كان صحيح أم لا فأجاب بأن ليس لديه أي علم بهذه المعلومة وبين أن دوره يقتصر فقط على أنه يقوم بمساعدة الدكتور مصطفى السيد إعلاميا.

ويقوم برئاسة جامعة زويل فى الوقت الحالي هو الدكتور مصطفى السيد، وهو يعد من  أفضل عشرة علماء في الكيمياء على مستوى العالم، ويعمل أيضا أستاذ في جامعة جورجيا الأمريكية للتكنولوجيا.

لم يكذب هذا الخبر اللواء صلاح عزازي وهو مدير عام جامعة زويل للتكنولوجيا، وقد قام بالكشف عنه فى تصريحات له لموقع “مصر 365” بأن هناك أخبار متواجدة لدى المسئولين داخل الجامعة بأنه هناك مشروع القرار تم طرحه أمام مجلس الوزراء والذي يضم تغيير اسم جامعة زويل للتكنولوجيا.

وبسؤاله عن قبوله لهذا القرار بحذف اسم الراحل أحمد زويل،  رد قائلا بأنه هو وعدد كبير من العاملين بداخل الجامعة يرفضون هذا القرار وقد وصف الدكتور أحمد زويل بأنه “العالم الجليل صاحب الفضل”.

وقد تحدث الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه الخاص “كل يوم” والذي يتم إذاعته على قناة “أون إي”، بأنه كان معرض في فترة سابقة للراحل الدكتور أحمد زويل وقد قام بالانحياز لجامعة النيل وذكر أن الجميع يعلم ذلك، لكنه أشار أنه يرفض تغيير اسم الجامعة ويذكر أن الأموال التي قامت بتمويل المشروع قد جاءت لأجل اسم العالم الراحل وأضاف أنه صاحب فكرة هذه الجامعة، وطالب المسئولين بالتراجع عن هذا القرار وقال بالتحديد ” فين الضمير لما الراجل يعمل كل حاجة ولما يموت نكنس كل حاجه له”

اقرأ أيضا: بالفيديو …حملة “علشان تبنيها” تعلن عن جمع ما يقرب من 3 ملايين توقيع للمطالبة بإعادة ترشيح السيسي

و وزير الاسكان: نسعي لتسهيل الاجراءات اللازمة لتصدير العقارات المصرية للخارج