بنود قانون التأمين الصحي الجديد والذي تسعى الوزارة لتطبيقه
وزير الصحة

أعلن رئيس لجنة وضع قانون التأمين الصحي، الدكتور “عبد الحميد أباظة” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها خلال اللقاء التلفزيوني الذي قام بعقده مع الإعلامية لميس الحديدي خلال برنامجها “هنا العاصمة” والذي يتم تقديمه من خلال القناة التلفزيونية “سي بي سي”.

أن قانون التأمين الصحي الجديد قد وضع الهيئة العامة للتأمين الصحي في موضع المسؤول الأول عن التعاقدات التي تتم بِداخل الهيئة، هذا بالإضافة إلى الإشراف على عملية تقديم الخدمة.

كما وينص القانون الجديد أيضا على التفريق بين الهيئات المختلفة، وبالتالي فإنه من المقرر أن يكون هناك هيئة لحفظ أموال المشتركين وهيئة أخرى للتعاقد وهيئة تقوم على رعاية مستوى الخدمة، والتي تقوم هيئة التأمين الصحي بتقديمها للمواطنين وذلك في جميع المستشفيات الحكومية المنتشرة في المحافظات.

كما وأشار أباظة خلال التصريحات التي قام بها، أن هيئة التأمين الصحي قد نجحت خلال الفترة الحالية إلى إبرام تعاقد مع عدد 11 من المراكز التي تقوم بتقديم الخدمات للمواطنين، وستقوم تلك التعاقدات التي قامت بها الهيئة مع المراكز على مجموعة من بروتوكولات العلاج واللوائح والتي سيتم تحديدها وفقا للبنود التي تقوم عليها الرعاية الصحية.

هذا وأضاف أنه سيكون هناك هيئة جديدة تقوم وبشكل مستمر بالمرور على المستشفيات و المراكز التي تقدم الخدمة للمواطنين، وذلك سيكون بهدف التأكد من جودة الخدمة المقدمة والمحافظة على مستوى الخدمة كما هو مطلوب.

وأضاف رئيس اللجنة المختصة خلال التصريحات التي قام بها، أن الدولة قد قامت بوضع قانون التأمين الصحي لتتمكن من تقديم خدمات العلاج للمواطنين بالمجان، في حين أن من لم يقم بالاشتراك في تلك المنظومة سيضطر إلى دفع 70% من تكاليف العلاج.

هذا في حين أنه قد أكد أن للمواطنين الحق في اختيار المكان الذي يود المواطن أن يتلقى العلاج فيه، ونوفر لكم من خلال موقعنا الفيديو الكامل بالتصريحات التي قمنا بعرضها والتي جاءت خلال اللقاء التلفزيوني لتشير إلى تفاصيل القانون:

اقرأ أيضا:

  1. ثلاث خطوات توضحها هيئة الاستثمار لتَأسيس شركة الفرد الواحد وفقا للائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد.