وزير الكهرباء: مازلنا لحَاجة لمزيد من الوقت للتعاقد مع شركة لقراءة العدادات
وزير الكهرباء

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور “محمد شاكر” خلال مجموعة من التصريحات، أن وزارة الكهرباء لم تقم حتى الأن بالتعاقد مع أي من الشركات الخاصة وذلك للقيام بإجراءات قراءة العدادات.

وأشار وزير الكهرباء خلال التصريحات التي قام بها، أن الوزارة تقوم خلال الفترة الحالية وفي ظل الوضع الجديد الذي تقبل عليه والذي يتعلق باختيار شركة خاصة بقراءة العدادات، بدراسة كافة الأبعاد والجوانب لمثل هذا القرار، وذلك حيث أن عملية التعاقد لا تتم بتلك السرعة التي يتخيلها البعض.

وأضاف أن ما يجعل الأمر صعبا وليس من السهل إتمامه هو أعداد المشتركين والذين تُعد عداداتهم الإلكترونية بحاجة إلى القراءة بصورة شهرية، وأضاف أن أعداد المشتركين خلال الفترة الحالية قد جاوزا ال 30 مليون مشترك.

هذا وأوضح وزير الكهرباء أيضا خلال التصريحات التي قام بها، أن ما انتشر خلال الفترة الأخيرة بخصوص قيام وزارة الكهرباء بالتعاقد بشكل فعلي مع أحد الشركات الخاصة بشأن إجراء قراءة العدادات، ما هو إلا اجتهادات، وأكد أيضا خلال التصريحات التي قام بها، أن الوزارة من الطبيعي أن تقوم بالإعلان عن مثل هذا الإجراء في مؤتمر صحفي رسمي، وذلك بعد إتمام تلك الخطوة.

وأضاف أنه سيتم أيضا خلال المؤتمر بالكشف عن كافة التفاصيل التي قامت بها الوزارة بخصوص هذا الشأن، بجانب الإجراءات التي حددتها الوزارة للقيام بها في الفترة القادمة.

الجدير بالذكر أن وجود عجز في أعداد الكشافين لدى وزارة الكهرباء، هو ما دفعها للبحث على أحد الشركات الخاصة والتي تقوم بتوفير موظفين لقراءة عدادات الكهرباء، حيث تعاني الوزارة من عجز في أعداد الكشافين بقيمة 10 آلاف كشاف، حيث تهدف من هذا الإجراء إلى التخلص من الأخطاء التي من الممكن أن تقع بصورة عشوائية وذلك خلال إتمام إجراءات قراءة الفواتير.

جاء هذا خلال التصريحات التي قام بها وزير الكهرباء، والتي تتعلق بإجراءات اتفاق وزارة الكهرباء مع إحدى الشركات الخاصة لقراءة عدادات الكهرباء وضرورة هذا الإجراء في ظل وجود عجز في أعداد الكشافين.

اقرأ أيضا:

  1. وزارة الإسكان تعلن عن طرح أراضي إسكان متميز من خلال قرعة تكميلية.