تعرف على رد فعل نجلة الفريق “محمود حجازي” بعد قرار تعيينه مستشاراً للرئيس
محمود إبراهيم محمود حجازي

تابع موقع مصر 365 رد فعل نجلة رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق الفريق “محمود حجازي”، كما أنها زوجة المهندس “حسن عبدالفتاح السيسي” نجل رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، بعد قرار إعفاء والدها من “رئاسة الأركان” ليتم تعيينه “مستشار لرئيس جمهورية مصر العربية”.

أقرا المزيد الرئيس السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان حرب القوات المسلحة

حيث قامت “داليا محمود حجازي” بوضع صور تجمعها مع والدها على غلاف حسابها الشخصي عبر “مواقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك فقامت بتغيير الصورة الشخصية لتصبح صورة والدها الفريق “محمود حجازي” وهو يؤدي التحية العسكرية.

صورة القائد محمود حجازي

والجدير بالذكر أن مساء السبت الموافق الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017، قرر رئيس جمهورية مصر العربية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة “عبدالفتاح السيسي” تعيين الفريق “محمود إبراهيم محمود حجازي” شغل منصب مستشار رئيس جمهورية مصر العربية للتخطيط الاستراتيجي، وإدارة الأزمات، بعد أن كان يشغل منصب رئيس الأركان، كما تضمن القرار أيضا تعيين اللواء “محمد فريد حجازي” رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة خلفاً للفريق “محمود إبراهيم محمود حجازي”.

والفريق “محمود إبراهيم محمود حجازي” من مواليد عام 1953، شغل منصب “رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية” ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كما شغل منصب “مدير المخابرات الحربية”، ويشغل حالياً منصب مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات بناء على قرار أصدره رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي مساء السبت الموافق الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017.

وفريق “محمود إبراهيم محمود حجازي” حصل على جميع الفرق الحتمية بسلاح المدرعات، كما حصل على درجة الماجستير في “العلوم العسكرية”، وحصل على زمالة كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وحصل على دورتي المدرعات المتقدمة والاستخدام الفني في الولايات المتحدة الأمريكية.

أما بالنسبة إلى حياته المهنية فقد تخرج الفريق “محمود إبراهيم محمود حجازي” من الكلية الحربية في عام 1974 ضمن الدفعة خمسة وستين حربية، وتدرج في الوظائف القيادية بسلاح المدرعات من قائد فصلية حتى قائداً لفرقة مدرعة، تم تعيين ملحقاً للدفاع المصري في العاصمة البريطانية لندن، كما تم تعيين مساعد لقائد المنطقة المركزي العسكرية.صورة للفريق محمود حجازي مع نجلته