مضمون ورقة أسئلة تحديد المستوى الخطابي والعلمي للأئمة كما أعلنته وزارة الأوقاف
الأوقاف المصرية

قامت وزارة الأوقاف بالإعلان عن تحديدها لوَرقة امتحانية واحدة فقط، و أعلنت خلال مجموعة من التصريحات أن تلك الورقة من المقرر أن تأتي بعد دورة “التأهيل طريق النجاح” والتي من المقرر أن تستمر في الفترة ما بين 2 نوفمبر وحتى 16 نوفمبر.

ووفقا للتصريحات التي أعلنت عنها مجموعة من المصادر التابعة لوزارة الأوقاف، فإن تلك الورقة التي من المقرر أن تحتوى على الأسئلة التالية:

من المقرر أن تحتوي الورقة على عدد من الأسئلة التي سيتم طرحها بخصوص آيات القرآن الكريم ومعانيها، وسيكون هذا في حدود ثلاثة أسئلة في خمسة أجزاء من القرآن الكريم من سورة الناس وحتى سورة الأحقاف.

سوف يتم طرح سؤال واحد فقط في فقه الصلاة والطهارة وفقا لما ورد إلينا من تصريحات، كما ستحتوي الورقة أيضا على نحو سؤال واحد فقط في الخطابة، ومن المقرر أن يتم وضع هذا السؤال في الأخلاق وذلك في ضوء الموضوعات التي تشملها “موسوعات الدروس الأخلاقية.

كما ستحتوي الورقة أيضا وفقا لما ورد إلينا من تصريحات من مجموعة من المصادر التابعة لوزارة الأوقاف على سؤال واحد فقط في كتاب “مفاهيم يجب أن تصحح”.

الجدير بالذكر أن هذا الامتحان من المقرر أن يتم عقده بعد الدورة التدريبية والتي دعت وزارة الأوقاف لعقدها للأئمة، ومن المقرر أن تبدأ تلك الدورة التدريبية يوم الخميس المقبل، ووفقا للجدول الزمني الذي أعلنت عنه مجموعة من المصادر التابعة لوزارة الأوقاف، فإن نهاية الدورة قد تم تحديدها في تاريخ الخامس عشر من نوفمبر.

ومن المقرر بعد انتهاء الدورة التدريبية، أن تقوم الوزارة بعقد امتحان تحديد المستوى الخطابي والعلمي للأئمة، وسيكون هذا في خلال أسبوع واحد بعد الانتهاء من الدورة التدريبية، وكان هذا التدريب الذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة الأوقاف قد تم تخصيصه لجميع الأئمة في  الجمهورية.

جاء هذا خلال مجموعة من التصريحات التي وردت إلينا من وزارة الأوقاف، والتي تشير إلى تفاصيل الورقة الامتحانية التي أعلنت عنها الوزارة للأئمة بعد الانتهاء من الدورة التدريبية.

اقرأ أيضا:

  1. آلية جديدة لزيادة الصادرات الأفريقية يعلن عنها المركزي المصري.