قوات الأمن تلقي القبض على رجل أعمال مصري هارب من تنفيذ حكم 117 سنة سجن
وزارة الداخلية

قامت قوة من رجال الأمن تابعة لقسم شرطة بولاق الدكرور في القاهرة، اليوم الاثنين بإلقاء القبض على أحد رجال الأعمال في مصر، وكان هذا بعد هروبه من أحكام قضائية هرب من تنفيذها والتي وصلت أعداد أحكامها إلى 122 حكم، حيث اتهم رجل الأعمال في عدد من قضايا الاحتيال والنصب التي قام بها و التي وصل مجموع أحكامها إلى 117 عام.

وجاءت التفاصيل التي أعلنت عنها قوات الأمن خلال التصريحات التي قامت بها، لتشير إلى أن رجل الأعمال المصري ويدعى “نيازي ع أ” يصل عمره نحو 53 عام، قد قام خلال الفترة الماضية باستغلال صفته كشريك في إحدى الشركات ومدير في أخرى والتي تعود ملكيتها له، بالقيام بعدد من جرائم الاحتيال والنصب.

وأفادت التقارير أن محل الإقامة للمتهم في دائرة قسم عابدين التابع للقاهرة، وقد وصل مجموع الأحكام التي أعلنتها المحكمة بالنسبة للقضايا التي ثبت تورطه فيها نحو 112 حكم، وكان من بينها أحكام تابعة لقضايا “تبديد وشيكات” والتي جاءت أحكامها العشرة واجبة التنفيذ.

ووصل مجموع العقوبات التي أعلنت عنها المحكمة وفقا للأحكام التي صدرت في تلك القضايا نحو 117 سنة، هذا بجانب الكفالات المالية والتي تتعلق بتلك القضايا والتي تصل قيمتها إلى 61 ألف جنيه وأيضا ما لبعض المواطنين والبنوك أيضا من مديونيات تصل قيمتها إلى 10 ملايين جنيه، حيث جاءت تلك التفاصيل وفقا للتقارير الذِي قامت وزارة الداخلية بالإعلان عنه بخصوص تلك القضية.

وقامت قوات الأمن بالفعل فور ضبط المتهم، من إحالة رجل الأعمال المصري إلى الجهات التي ستَتم فيها إجراء التحقيقات، هذا وعندما قامت القوات الأمنية بمواجهة رجل الأعمال بالتهم الموجهة إليه قام بالاعتراف بها وكان هذا قبل أن يتم عرض المتهم على النيابة.

جاء هذا خلال التقارير التي أصدرتها وزارة الداخلية والتي تتعلق بتلك القضية، حيث قامت قوات الأمن بإلقاء القبض على أحد رجال الأعمال نتيجة قيامه بالكثير من أعمال النصب والاحتيال، وتهربه من تنفيذ أحكام تلك القضايا.

اقرأ أيضا:

  1. قوات الأمن تلقي القبض على الجاسوس الذي سرب معلومات مأمورية الواحات وتسبب في مقتل 16 من بينهم 11 ضابط.