ننشر لكم حقيقة خبر وفاة رئيس الوزراء السابق “إبراهيم محلب”
إبراهيم محلب

انتشرت في صباح اليوم مجموعة من الأخبار التي تفيد بوفاة رئيس الوزراء السابق، المهندس “إبراهيم محلب” وقد انتشر هذا الخبر عبر العديد من المواقع الإخبارية وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن انتشار مثل هذا الخبر والذي يفيد بوفاة رئيس الوزراء السابق، المهندس “إبراهيم محلب” لم يكن الأول، ولكن تم تداول مثل هذا الخبر أكثر من مرة قبل هذا، ولكن ولأول مرة يقوم خبر الوفاة بإحداث صدى قوي مثل هذا الذي أحدثه هذا الخبر اليوم.

كما وقام موقعنا، موقع مصر 365 بتحري مدى صحة هذا الخبر، والذي يفيد بوفاة رئيس الوزراء السابق، المهندس “إبراهيم محلب”، وجاء هذا الإجراء لنَقوم بتوفير الأخبار الصحيحة القاطعة، وكان هذا من خلال مجموعة من المصادر التابعة لنا والتي أوضحت أن ما تم نشره بخصوص خبر الوفاة غير صحيح على الإطلاق، وأن رئيس الوزراء السابق، المهندس “إبراهيم محلب” على قيد الحياة ويتمتع بصحة جيدة.

الجدير بالذكر أن الموقع الذي نُسب إليه خبر الوفاة، قد قام بعد انتشار الخبر بعدة ساعات بنشر بيان قام خلاله بتكذيب الخبر، وأضاف خلال البيان الذي قام بنشره، أن الموقع لم يقم بنشر هذا الخبر مطلقا وإنما إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي هي من روجت لهذا الخبر وقامت بنسبه إلى الموقع.

جاء هذا ضمن مجموعة من التصريحات التي وردت إلينا والتي قامت بالتأكيد على أن خبر وفاة المهندس “إبراهيم محلب” رئيس الوزراء السابق والذي قد انتشر خلال الساعات الأولى من صباح اليوم على عدد من المواقع الاخبارية، هذا بالإضافة إلى موقع التواصل الاجتماعي والذي نجح في إحداث صدى كبير تلك المرة عكس المرات الأخرى لا أساس له من الصحة.

وأضافت المصادر خلال التصريحات التي قامت بها، أنه يجب على المواقع الإخبارية ومن يقوم بتداول الخبر أن يتأكد على الأقل من مدى صحة الخبر قبل القيام بنشره، هذا وأن يقوم بالتأكد من مدى صحة وثقة المصدر الذي يقوم بالنشر عنه قبل تداول الخبر.

اقرأ أيضا:

  1. راتب الرئيس السيسي صدمة للجميع بالمقارنة برواتب الرؤساء الآخرين.