“المتحدث العسكري للقوات المسلحة” ينشر جهود “حرس الحدود” خلال أكتوبر 2017
تامر الرفاعي

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب “تامر الرفاعي” حيث نشر جهود “قوات حرس الحدود” خلال الشهر الجاري أكتوبر لعام 2017 على مختلف الاتجاهات المصرية الاستراتيجية.

حيث تم رصد جميع العمليات التي قامت بها “قوات حرس الحدود” من جهود أمنية للعمل على تأمين حدود جمهورية مصر العربية في جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة المصرية.

حيث تمكنت قوات حرس الحدود خلال شهر أكتوبر لعام 2017 من ضبط خمسة ونصف مليون قرص مخدر، وكذلك ستة ونصف طن من البانجو، وجوهر الحشيش، وحوالي ثمانية كيلوجرام من الهيروين، بالإضافة إلى قيام قوات حرس الحدود بضبط حوالي عشرة قطعة سلاح ذات أنواع مختلفة، بالإضافة إلى ضبط كمية من الذخائر متعددة الأعيرة النارية.

كما نجحت أيضا قوات حرس الحدود المصرية في ضبط مائة وثمانية عشر هارب من تنفيذ أحكام قضائية صادرة بحقهم، بالإضافة إلى جهود قوات حرس الحدود عن ضبط أربعمائة وأربعين فرد من جنسيات مختلفة حاولوا التسلل بطريقة غير شرعية عبر الحدود.

وفي إطار العمليات التي قامت بها قوات حرس الحدود الأمنية لحماية الحدود الاستراتيجية للدولة المصرية، قامت بضبط ستين طن من الحجارة المخلوطة مع خام الذهب، كما تم أيضا العثور على أربعة أجهزة للتنقيب عن الذهب.

كما استطاع قوات حرس الحدود في ضبط حوالي ثمانين عربية من ستة دراجات نارية وكذلك ثلاث مراكب صيد سيتم استخدامهم في “عمليات التهريب”، كما تم ضبط كميات كبيرة من “السجائر المسرطنة”، وكذلك تم ضبط كميات من البضائع المهربة من الجمارك، بالإضافة إلى اكتشاف ثلاث أنفاق على الشريط الحدود تم تدميرهم، في إطار تعاون قوات حرس الحدود مع قوات إنفاذ القانون بمحافظة شمال سيناء.

كما قامت قوات حرس الحدود بجهودها في العمل على القضاء على العناصر الإجرامية وكذلك تم ضبط المهربين وتجار المخدرات فيما يستخدم في الإضرار بالأمن القومي المصري في جميع الاتجاهات الاستراتيجية لجمهورية مصر العربية.

وتعد هذه الإنجازات الأمنية التي قامت بها قوات “حرس الحدود” في إطار دفاعها عن الحدود المصرية، وضبط أي مخالفات أو تجاوزات تتم في الاتجاهات الاستراتيجية للدولة المصرية.

أقرا المزيد “حادث الواحات” يطرح العديد من التساؤلات عن تسريب مكالمات القوات الأمنية