“الداخلية” تعلن منع التراخيص للسيارات الأجرة التي مر عليها 20 سنة وإلغاء كلابش السيارات
كلابش السيارة

تابع موقع مصر 365 ما تم الإعلان عن من قبل “وزارة الداخلية المصرية” من الإعلان عن منع “تراخيص سيارة الأجرة من الموديلات القديمة” التي مر عليها مدة زمنية طويلة يصل عمرها إلى حوالي عشرين سنة، بالإضافة إلى إعلان وزارة الداخلية المصرية أيضا عن إلغاء “كلابش السيارات” المخالفة تبعاً لقانون المرور الجديد.

كما أكدت “وزارة الداخلية المصرية” على أهمية العمل على تطبيق “قانون المرور الجديد” من أجل المحافظة على حركة انضباط الحركة المرورية في الشارع المصري.

كما صرح العميد “أيمن الضبع” وكيل نظم المعلومات في الإدارة العامة للمرور عن منع “تراخيص السيارات الأجرة القديمة” التي مر على موديلاتها أكثر من عشرين عام بخلاف السنة التي تم فيها تصنيع السيارة، علن أن يتم إنشاء “صندوق” تابع إلى “وزارة المالية المصرية” يختص بالعمل على تعويض أصحاب السيارات الأجرة القديمة أو العمل على توفير سيارات جديدة يتم تقسيط ثمن السيارة ليتم دفعها بالتقسيط المريح.

كما أشار العميد “أيمن الضبع” إلى قرار وزارة الداخلية المصرية ليتم إلغاء كلابش السيارات المخالفة، حيث أنه من المقرر أن يتم فرع السيارة بشكل فوري عن طريق استخدام الأوناش التابعة للمرور، ويتم هذا الإجراء تبعاً لتطبيق قانون “المرور الجديد” للعمل على تسيير الحركة المرورية في جميع الشوارع المصرية.

وأصدر مجلس الوزراء المصري برئاسة رئيس الحكومة المصرية المهندس “شريف إسماعيل” الموافق على “مشروع قانون المرور الجديد” في وقت سابق، والذي شمل على غرامات وعقوبات متعلقة بخمس شرائح على أن يتم منح سائق المركبة خمسين نقطة مرورية يتم الخصم من هذه النقطة الخمسين بعد ارتكاب مخالفات مرورية، على أن يتم ذلك تبعاً لدرجة وخطورة المخالفة التي يقوم بها قائد المركبة تبعاً لقانون المرور الجديد.

والجدير بالذكر أن وزير النقل والمواصلات الدكتور “هشام عرفات” أعلن عن موافقة الحكومة المصرية على مشروع قانون المرور الجديد حيث أعلن وزير النقل في مؤتمر صحفي تم عقده في مجلس الوزراء المصري أن مشروع قانون المرور الجديد سيعمل على تحقيق الانضباط الأمني المطلوب داخل الشارع المصري في الوقت الحالي.

أقرا المزيد “هشام عرفات” يعلن موافقة الحكومة على “قانون المرور الجديد”