الأرصاد تحذر من سقوط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة واضطرابات بحرية بسبب زيادة حركة الرياح
إنخفاض درجات الحرارة

صدرت بعض التصريحات الخاصة بأحوال الطقس المتوقعة يوم غد الأربعاء من قبل خبراء الهيئة العامة التابة إلى الأرصاد الجوية، حيث جاء فى تصريحات الخبراء أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة المتوقعة علي أغلب الأنحاء، وقد أشار الأرصاد على أنه سوف تشهد البلاد انخفاض تدريجي، بداية من يوم غدا الأربعاء.

ورد فى تصريحات الأرصاد الجوية أنه سوف تشهد البلاد موجة جديدة من البرودة نتيجة انخفاض درجات الحرارة، حيث أعلن الخبراء أنه بالنسبة إلى درجة الحرارة العظمى المتوقعة على محافظة القاهرة سوف تكون 26 درجة، وذلك مقارنة بما قد جاءت درجات الحرارة خلال اليوم الثلاثاء والتي قد سجلت نحو 27 درجة ليكون بهذا قد سجلت تعاملات الطقس خلال ساعات النهار طقس معتدل وذلك على أغلب السواحل الشمالية بالإضافة إلى محافظات الوجه البحري ومحافظة القاهرة وأنها سوف تمتد حتى تصل إلى محافظات شمال الصعيد.

وقد جاء فى تصريحات الأرصاد أنه سوف تميل درجات الحرارة إلى ارتفاع نسبي فى حالة الطقس خلال فترات النهار على أغلب المناطق فى جنوب الصعيد، على أن تنخفض درجات الحرارة مع دخول ساعات الليل يصبح الطقس لطيف في أول الليل ثم يتغير ويصبح مائل للبرودة في آخره.

من جهة أخرى، قد ورد فى تصريحات خبراء الأرصاد الجوية أنه سوف تتدهور حالة الرؤية الصباحية وتحديدًا في الساعات الأولى من الصباح على أغلب الطرق، كما أكد الخبراء على أنه سوف تتدهور الرؤية على أغلب المناطق المتفرقة من شمال البلاد، وعن السبب وراء ذلك هو ارتفاع الشبورة المائية الكثيفة في الأجواء وخاصة على الطرق السريعة والصحراوية منها.

كما أكد الخبراء على أنه سوف تظهر كلاً من السحب المنخفضة بالإضافة إلى السحب المتوسطة وذلك على أغلب القطاعات الشمالية الموجودة في جمهورية مصر العربية، والتي من المتوقع أن تكون مصحوبة خلال اليوم بسقوط أمطار وخاصة على أغلب السواحل الغربية من البلاد.

أما بالنسبة إلي حركة الرياح فقد جاء أنها سوف تتعرض أغلب المحافظات يوم غد إلى حركة نشطة منها على أن تكون شمالية غربية معتدلة، كما يتوقع الخبراء أنها سوف تنشط خلال اليوم على كلاً من خليج السويس بالإضافة إلى البحر الأحمر، مما يترتب عليه اضطراب في حركة الملاحة البحرية هناك.

اقرأ ايضًا.. أخبار الطقس اليوم الثلاثاء 31/10/2017 .. درجات الحرارة المتوقعة على كافة محافظات مصر