بالفيديو … الرئيس السيسي يتبرع بنصف راتبه إلى مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي

منذ أن قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتولي مقاليد السلطة فى مصر في الرابع من شهر يونيو لعام 2014، وهو يتحمل مسؤولية كبيرة من أجل النهوض بمصر، والخروج من تلك الأزمة الاقتصادية التي حلت بالبلاد، وذلك كان نتيجة لمجموعات سياسية قد عبرت لعدة فترات زمنية.

وفى الشهر الذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتولي الرئاسة قد قرر البدء بنفسه، والقيام باتخاذ هو الخطوة الأولى بقوة، حيث أنه قام بالإعلان عن أنه سيقوم بالتبرع بنصف ممتلكاته من أجل مصر، وذلك من خلال تقديمهم إلى “صندوق تحيا مصر” كما أعلن أيضا عن أنه سوف يتنازل عن نصف راتبه طوال فترة توليه رئاسة البلاد ، وأكد على ا،ه يكتفي بنصف مرتبه.

في وقت سريع وبشكل عملي، قام الرئيس السيسي بإعطاء نموذج حي و مثال واقعي على الضرورة والأهمية القوية في التكاتف من أجل بناء البلاد واسترجاع مجدها وقد بدأ بنفسه.

وقد مر نحو ال 40 شهر منذ أن قام الرئيس بتولي الرئاسة، وهي نفس الفترة التي قد قرر فيها بالتبرع بنصف راتبه.

وطبقا لما جاء في بعض التقارير الدولية وأيضا المحلي، عن حجم المبلغ الذي يتقاضاه الرؤساء فى العالم كله، فقد أثبت راتب الرئيس السيسي يبلغ نحو 6.788 دولار أمريكي فقط، وهذا قبل أن يقوم بالتبرع بنصف راتبه بشكل دائم طوال فترة رئاسته للبلاد.

وطبقا لهذا التقرير، وبالقياس على المدة الزمنية التي قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتولى رئاسة مصر، فإن الرئيس قد قام بتبرع ما يقرب من 140 ألف دولار وهو ما يقدر بما يقرب من 40 ألف شهريا رئاسيا، والذي تكون قيمته هذا المبلغ في هذا الوقت نحو 205 مليون جنيه مصري تقريبا.

كان هذا ولأول مرة موقف لرئيس مصري، يقوم بالتخلي بشكل اختياري وليس إجباري عن نصف ممتلكاته بجانب مستحقاته المالية بهدف المساهمة في إيجاد حل ليتم التخفيف عن الضغوط الاقتصادية التي تمر بها البلاد، الذي يقوم بالافتخار بأنه منتمي لهذه الدولة العظيمة، مترجما هذا بشكل عملي ، كما أنه وضع العديد من الخطوط الجديدة تحت المعاني الدارجة عن حب الوطن والإنتماء إليه، وصمم على أن يتم التحول من عصور الكلمات الرنانة في حب الوطن والحقوق الواجبة التي تقوم بدفع الوطن للأمام.

اقرأ أيضا: راتب السيسي صدمة للجميع بالمقارنة برَواتب رؤساء العالم الأخرين