أخبار مصر

الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يسير على النهج التركي و يقرر تسريح الموظفين المدرج أسمائهم على قوائم الإرهاب

قال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، المستشار “محمد جميل”، أثناء المداخلة الهاتفية التى أجراها مع الإعلامية “لميس الحديدي”، فى برنامج «هنا العاصمة»، والذي يذاع على قناة CBC الفضائية.

بأن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يعمل حالياً على مراجعة أوراق 344 موظفاً بالجهاز الإداري للدولة، تمهيداً للبت فى موقفهم وفصلهم من الخدمة.

وتابع “جميل” ، أن هذا العدد من الموظفين قد اتضح بالدليل ومن خلال أحكام قضائية نهائية وتم وضعهم على قوائم الإرهاب، وأشار الى أن العدد الأكبر من هؤلاء الموظفين والذى تقرر تسريحهم من عملهم في عدد من هيئات التدريس بالجامعات.

وأضاف “جميل”، أن الجهاز يعمل الآن على التأكد والتحقق من هذه الأسماء، ولفت إلى أنه سوف يتم مراسلة كل الجهات التي يعملون بها للبدء فى تنفيذ قرار فصلهم من الخدمة تنفيذاً لهذه الأحكام القضائية، وسوف يتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية لاسترجاع ما تم دفعه لهم من مرتبات منذ أن تم وضع أسمائهم على قوائم الإرهاب وصدور هذه الأحكام القضائية ضدهم.

اقرأ أيضاً..رسميا تفعيل نظام «الورديات» الصباحية والمسائية لجميع الموظفين بالجهاز الإداري في الدولة

كما أردف فى حديثه، أن هذه الأسماء قد يتأكد بشكل قاطع تورطهم في ارتكاب عمليات إرهابية، كون الجهاز لا يأخذ في الحسبان أي أتهامات مرسلة وبدون أن يكون هناك دليل قاطع على انضمام بعض الموظفين للجماعات المتطرفة.

وتواجه مصر خلال السنوات السابقة حرب ضروس مع الجماعات الإرهابية المتطرفة التى تسعى للقضاء على الدولة بكل صورها وأشكالها ، تحقيقاً لمصالح وأفكار خاصة بهم ،دون النظر أو الالتفات إلى وضع الشعوب التى تأمل فى العيش بسلام وفى وضع أمني واقتصادي مستقر.

وكانت تركيا قد نفذت نفس هذا النهج منذ شهور فى أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة فى يوليو من العام الماضى ، وقررت الحكومة أن تقوم بتسريح عدد كبير من العاملين فى القطاع العام بالدولة نظراً لاتهامهم بالاشتراك فى محاولة الانقلاب على الحكم .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى