وزارة الصحة تحذر من قطرة عين مغشوشة متوفرة بالصيدليات
قطرة عين

تسعى وزارة الصحة علي التواصل المباشر مع المواطنين، وتحرص دائما علي صحة المواطن المصري، كشف وزارة الصحة في ساعة متأخرة في مساء يوم الثلاثاء من قبل إحدى الإدارة المركزية  التابعة لشئون الصيدلة، وهي من احدي الادارات التابعة لوزارة الصحة، وصرحت بأنها اكتشفت عن وجود قطرة تستخدم للعين في عمليات تطهير العين، واكتشفوا أنها منتهية الصلاحية ومغشوشة وغير صالحة للاستخدام، متوفرة بالصيدليات ومراكز التوزيع.

وأصدرت الإدارة المركزية التابعة لشئون الصيدلة، منشور الذي جاء تحت رقم 83 لسنة 2017،وقد تحصلت عليه العديد من المصادر الإعلامية والمواقع الاخبارية،  وجاء في الإعلان عن تحذيرات بوجود حالات غش في قطرة عين لعملية تطهير العين ومن أجل تعقيم العين والاسم المتداول في الصيدليات ومراكز التوزيع  لقطرة العين vigamox 16h23ga.

ومن خلال مصادر وزارة الصحة أشارت الإدارة المركزية للصيدلة، بأنها تقوم بالسعي وبجهود كبيرة للغاية في ضبط وتحريز العبوات المتواجدة في الصيدليات ومراكز التوزيع وتقوم بضبط وتكثيف الجهود حفاظا علي سلامة المواطن المصرى وحرصا منها علي سحب العبوات من الصيدليات، وتسعى الوزارة علي صحة وسلامة المواطن التي تعتبر الأهمية الأولى في الوزارة.

وتقوم الوزارة بأقصى جهودها في الاتصال بالصيدليات ومراكز التوزيع التابعة للوزارة عن ضبط وتحريز القطرات المغشوشة ومنتهي الصلاحية خلال الأيام المقبلة في اسرع وقت، وطالبت الوزارة المساعدة من الصيدليات وان يعملوا بالتعاون سويا للحفاظ على سلامة المواطن المصرى والمريض في المقام الاول والاخير.

وأوضحت الوزارة ان القطرة المتداولة في الأسواق مغشوشة وأوضحت الفرق بينها وبين المنتج الأصلي، و تستخدم قطرة العين لعلاج الالتهاب البكتيري للغشاء المخاطي المبطن للجفن.

وطالبت الوزارة من إدارة الصيدلة بتوضيح الفرق بين القطرة الأصلية والقطرة المقلد المغشوشة منتهي الصلاحية، وذكرت ان في القطرة الأصلية يتم طباعة رقم التشغيلة علي العلبة الخارجية باللون الأسود، بينما القطرة المغشوشة تم طباعة رقم التشغيل على العلبة الخارجية باللون الابيض، وزيادة علي ذلك وجود شرطة  بين تواريخ انتهاء الصلاحية في القطرة الأصلية والتي لا توجد في القطرة المغشوشة ومنتهية الصلاحية.

وطالبت وزارة الصحة المواطنين بتحري الدقة ومتابعة رقم التشغيل الموجود علي العبوة الخارجية وتواريخ الصلاحية لمعرفة القطرة الاصلية من القطرة المغشوشة.

اقرا ايضا:

فحوصات العين وأهم الإختبارات اللازمة