“سعفان” يعقد اتفاقية مع “تمويل التدريب” لتنفيذ مشروع التدريب من أجل التوظيف
محمد سعفان

تابع موقع مصر 365 موافقة إدارة “صندوق تمويل التدريب” في اجتماعه برئاسة “محمد سعفانوزير القوى العاملة من أجل عقد اتفاقية تعاون بين “صندوق تمويل التدريب” وبين “وزارة القوى العاملة” و”مؤسسة التعليم من أجل التوظيف- مصر EFE”، وكذلك “المؤسسة الثقافية العمالية” بخصوص تنفيذ مشروع قومي للتدريب من أجل التوظيف.

وصرح وزير القوى العاملة “محمد سعفان” خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة “صندوق تمويل التدريب” أن “وزارة القوى العاملة” تسعى من أجل إدراج نموذج تدريبي بمعايير عالمية من أجل النهوض بمنظومة التدريب وتهيئة الشباب المصري من أجل اكسابهم مهارات وقدرات التي يتطلبها سوق العمل المصري، سواء مكان مهارات شخصية أو مهارات فنية.

وأشار “محمد سعفان” أن تجربة التدريب سيتم البدء فيها من خلال العمل على تمويل خمسة من المراكز في خمس محافظات من محافظات جمهورية مصر العربية ليتم تدريبهم على مهن متنوعة يحتاجها سوق العمل المصري، وأوضح أن خمس مراكز أخرى في خمس محافظات سيتم العمل على تمويلهم من خلال “جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية  الصغر” والذي حل محل “الصندوق الاجتماعي للتنمية”.

كما تم مناقشة وزير القوى العاملة داخل الاجتماع الأوضاع المالية لصندوق تمويل التدريب، وأهم المعوقات والمشكلات التي تواجهه من أجل الحصول على مستحقاته لدى المنشآت الخاضعة لها، بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة التي يقوم بها “صندوق تمويل التدريب”.

وصرح “محمد سعفان” في تصريحات صحفية بعد الاجتماع أنه أجرى في الوقت الحالي العديد من الإجراءات من أجل إعادة تأهيل وتطوير مقر “مديرية القوى العاملة” القائمة في محافظة الإسكندرية، لتكون بذلك مركز لتدريب الشباب على “مهن الطاهي” والمضيف “الويتر” وكذلك على مهنة “موظف الاستقبال” التي يحتاجها القطاع السياحي في الوقت الحالي، على أن يتم ضم محلق إقامة للمتدربين من مختلفة محافظات جمهورية مصر العربية ليكون عمل متميز ومعتمد دولياً للشباب المصري الباحث عن فرص عمل في القطاع السياحي.

وأوضح “وزير القوى العاملة” أن إقامة هذه المركز وإعادة تطوير مبنى المديرية، أتى بالتعاون مع “منظمة الهجرة الدولية” في القاهرة للعمل على تطوير مراكز الشباب التابعة إلى “وزارة القوى العاملة” المصرية بالتعاون على تحسين “إدارة الهجرة للخارج” للحد من الهجرة الغير شرعية.

أقرا المزيد ترحيل 17 عامل مصري من السعودية إلى القاهرة تعرف على الأسباب