تعرف على استحداث “قانون المرور الجديد” إلى 10 نقاط هامة
قانون المرور الجديد

يقدم موقع مصر 365 اشتمال “مشروع قانون المرور الجديد” على ست مواد إصدار، بالإضافة إلى خمسة وتسعين مادة آخرين مقسمين إلى خمس أبواب، كما قام “قانون المرور الجديد” باستحداث بعض النقاط الهامة التي تم حصرها في التالي أولا، استخدام ثلاثة أساليب لردع “المخالفات المرورية”.

كما إلزام “قانون المرور الجديد” المتقدم للحصول على “رخصة مهنية” أن يخضع إلى كشف طبي عن “المواد المخدرة” للحد من حوادث الطرق، وكذلك العمل على نظام النقاط الإلكترونية، حيث أن هذا النظام سيتم إدراجه لأول مرة في جمهورية مصر العربية حيث سيتم منح خمسين نقطة مع الترخيص إلى سائق المركبة، والعمل على تجريم ارتداء أقنعة، وتطاير الحمولات التي تكون على “سيارات النقل”.

بالإضافة أن قانون المرور الجديد عمل على رصد “المخالفات المرورية” بطريقة إلكترونية” وذلك من خلال شبكة معلومات، وكذلك عمل “قانون المرور الجديد” على إلزام الجهات المختصة بالعمل على تدريس مبادئ المرور للعمل على نشر الثقافة المرورية.

وكذلك نص أيضا “قانون المرور الجديد” على إنشاء مجلس قومي للمرور ليكون تحت رئاسة “رئيس مجلس الوزراء المصري”، كما تم منح المحافظ المختص العمل على فرض رسوم لا تتجاوز مائة جنيه عن كل مركبة، وهذا يعد أيضا أول قرار يتم اتخاذه بهذا الشأن في الدولة المصرية.

كما أيضا شمل “قانون المرور الجديد” إلى إصدار الرخصة المشروطة لذوي الأمراض المزمنة، وكذلك تم إدراج نظام العمل بمنظومة “الشباك الواحد”، والزم قانون المرور الجديد المتسبب في “حوادث الطرق” على علاج المصابين، والعمل على صدور تراخيص لعربات الكارو وكذلك العربيات الحنطور.

وعمل قانون المرور الجديد أيضا مطالبة وزير النقل والمواصلات على العمل على تنظيم وسائل نقل الركاب بين جميع المحافظات والعمل على تحديد مواقف وسائل النقل الجماعي، وكذلك فإن وزير النقل والمواصلات أيضا هو الملزم بفرض التعريفة الخاصة على وسائل نقل الركاب بين جميع المحافظات في جمهورية مصر العربية، حيث يهدف “قانون المرور الجديد” على تنظيم الحركة المرورية في جمهورية مصر العربية وكذلك العمل على الحد من حوادث الطرق التي تشهدها الشوارع المصرية.

أقرا المزيد تعرف على شروط الحصول على “رخصة قيادة” في قانون المرور الجديد