قوات الأمن تقبض على الجاسوس الذي سرب معلومات مأمورية الواحات
مأمورية أرض الواحات

قام موقع “24” الإماراتي خلال الساعات القليلة الماضية، بنشر مجموعة من التصريحات التي أعلنت عنها عدد من المصادر الأمنية، والتي تفيد بقيام الشرطة المصرية بالوصول إلى الجاسوس الذي أخرج أسرار عملية أرض الواحات، وأضافت التصريحات أن قوات الأمن قد نجحت في إلقاء القبض عليه بعدها.

كما وأضافت التصريحات الأمنية أن الجاسوس هو من قام بكشف كافة التحريات والخطوات التي قامت بها القوات الأمنية في تلك المأمورية، وهي السبب في سقوط الكثير من شهداء القوات الأمنية، حيث قام بإرسال كافة التحركات إلى العناصر الإرهابية في الصحراء الغربية، وقد تسبب تسريب المعلومات التي قام بها الجاسوس في سقوط 16 شهيد من بينهم 11 ضابط.

حيث كانت المأمورية قائمة بناء على معلومة وصلت للقوات الأمنية، تفيد بوجود العناصر الإرهابية في مقر تابع لهم عند الكيلو 135 في طريق الواحات الذي يقع في الصحراء الغربية، وأضافت التصريحات أن العناصر الإرهابية قد استقرت في تلك المنطقة وذلك بعد قيام عدد منهم بالتسلل إلى داخل البلاد بعد عبورهم للحدود الليبية.

كما وتمكنت العناصر الأمنية من العثور على مجموعة من الأدلة التي تثبت تورط الجاسوس في تلك التهمة، وكان من بين الأدلة التي عثرت عليها القوات الأمنية جهاز اتصال دولي، قد تم استخدامه في تسريب المعلومات، بالإضافة إلى خريطة تفصيلية لطرق الصحراء الغربية.

وقد قامت قوات الأمن بإلقاء القبض على المشتبه به، وجاري خلال الفترة القادمة البدء في الإجراءات القانونية والتي تشمل التحقيقات و مُواجهة المتهم بالجرائم الموجهة إليه للوصول إلى المزيد من المعلومات التي تتعلق بتلك القضية.

جاء هذا خلال مجموعة من التصريحات التي قام الموقع الإمارات بنشرها، والتي نسبها لعدد من المصادر الأمنية الموثوق فيها، وذلك بخصوص عملية أرض الواحات التي قامت بها القوات الأمنية والتي تسببت في سقوط الكثير من الشهداء من رجال الشرطة، من بينهم 11 ضابط.

وكان هذا بعد تبادل إطلاق النيران الذي حدث بين العناصر المسلحة وبين القوات الأمنية في منطقة الواحات يوم الجمعة غير الماضي.

اقرأ أيضا:

  1. التفاصيل الكاملة لعملية أرض الواحات وفقا لمصادر أمنية موثوقة.